📁 آخر المقالات

أفضل منصة عمل تطبيق اندرويد بدون برمجة 2025

أفضل منصة عمل تطبيق اندرويد بدون برمجة 2025: أصبحت تطبيقات الأندرويد جزء لا يتجزأ من حياتنا، فهي تساهم في تسهيل الحياة اليومية وتنظيم الوقت. حيث تستخدم في التواصل الاجتماعي، وطلب الطعام، وحجز التذاكر، والتعلم، والترفيه، والتسوق، والعديد من الأنشطة الأخرى. وفي هذا المقال سوف نتعرف على كيفية عمل تطبيق اندرويد من خلال التعرف على أفضل منصة لعمل تطبيقات الاندرويد.  لاشك أن البحث الدائم عن موقع عمل تطبيقات اندرويد يجعلنا حريصين أن نوضح وبالدليل عن أفضل موقع لإنشاء التطبيقات مجانا.

كيفية عمل تطبيق اندرويد مجانا.
عمل تطبيق اندرويد .. أفضل منصة عمل تطبيق أندرويد 2025.

كيفية عمل تطبيق أندرويد من الصفر

لاشك أن التفكير في كيفية عمل تطبيق اندرويد احترافي،  يختلف عن التفكير في كيفية إنشاء تطبيقات اندرويد مجانا، فمؤكد أن التفكير مثلاً في كيفية تصميم تطبيق خلفيات ساعات احترافي، يختلف عن التفكير في كيفية عمل تطبيق اندرويد للقران الكريم أو الأغاني مثلا.  وفى كل الأحوال فإن السؤال الذى يفرض نفسه دائما لدى كل متحمس أو محب لمجال إنشاء تطبيقات اندرويد، هو كيف أصنع  تطبيق من الصفر.

وهذا ينقلنا على الفور إلى مواقع إنشاء تطبيقات اندرويد، وبالأخص منشئ تطبيقات اندرويد موبيزى، فإذا بحثنا وفتشنا عن كيفية إنشاء تطبيق مجانى بدون برمجة، أو عن كيفية إنشاء تطبيق في عام 2025،  نجد أن منصة موبيزى هي الاختيار الأمثل لك.

بالتالي فإذا سألت نفسك أو غيرك،  أو سألت جوجل نفسه،  عن كيفية إنشاء تطبيق من الصفر، كانت موبيزى هي كلمة السر،  وهى الحل السحري دون منافس.  ونحن هنا لا نصنع دعاية لتطبيق موبيزى،  فهم ليسوا بحاجة لمثل هذه السطور أو الكلمات، ولكنها الحقيقة التي تعضدها العديد من الأدلة والبراهين النظرية والعملية.  باختصار، إذا كان السؤال هو كيف تصنع تطبيق APK من الصفر، لكانت الإجابة هي موبيزى.

كم تكلفة إنشاء تطبيق اندرويد

دعونا نؤكد أن الإجابة على هذا السؤال يحتاج منا إلى التعرض لتفصيلات عديدة،  لعل أهمها هو نوع الخطة التي سوف تختارها في عمل تطبيق اندرويد، ثم اشتراكك في جوجل بلاي، علما بأنه مرة واحدة فقط ومدى الحياه.  باختصار، فإن مائة دولار أمريكي، تعتبر بداية قوية من أجل إنشاء تطبيقات اندرويد، وليس عمل تطبيق اندرويد واحد فقط، وهو ما سوف نوضحه فى السطور القادمة.

كيف تصنع تطبيق APK عن طريق منصة موبيزى

يمكنك اتباع الخطوات التالية،  لعمل تطبيق للأندرويد،  عن طريق منصة موبيزى:

1. التسجيل في منصة موبيزى: قم بزيارة موقع موبيزى (MobiZy)،  وأنشئ حسابًا جديدًا إذا لم يكن لديك حساب سابق.
2. اختيار نوع التطبيق: بعد تسجيل الدخول، اختر نوع التطبيق الذي ترغب في إنشائه. موبيزى تسمح لك بإنشاء تطبيقات لفئات مختلفة مثل:  التجارة الإلكترونية، المدونات، وغيرها.
3. تخصيص التطبيق: استخدم أدوات التصميم المتاحة لتخصيص مظهر تطبيقك. يمكنك تغيير الألوان،  والخطوط، وإضافة شعارات وصور، من أجل عمل تطبيق اندرويد. أضف الصفحات والمحتوى المطلوب مثل: النصوص، والصور والفيديوهات.
4. إضافة الميزات: يمكنك إضافة ميزات متعددة لتطبيقك مثل: وظائف الدفع الإلكتروني،  ونظام إدارة المستخدمين، ودمج الشبكات الاجتماعية والإشعارات.
5. إجراء التحسينات: تأكد من اختبار التطبيق بشكل جيد،  وتعديل أي مشاكل قد تظهر.  يُفضل استخدام المحاكي،  لاختبار التطبيق.
6. بناء التطبيق: بعد الانتهاء من تخصيص التطبيق،  وإجراء الاختبارات اللازمة.  اذهب إلى خيار "بناء"،  أو "إصدار APK". اتبع التعليمات لتحميل ملف APK.
7. توزيع التطبيق: بعد عمل تطبيق اندرويد،  ثم  بتوزيع التطبيق، أي رفعه على جوجل بلاي، بحيث يكون متاح لكافة المستخدمين.

هل يمكن إنشاء تطبيق بالهاتف

نعم، يمكنك إنشاء تطبيق على الهاتف. هناك عدة خطوات وأساليب يمكنك اتباعها بحسب نوع التطبيق الذي ترغب في تطويره، ونظام التشغيل المستهدف (مثل Android أو iOS). إليك الخطوات العامة لإنشاء تطبيق:

  1. تحديد الفكرة: حدد فكرة التطبيق،  وما هي المشكلة التي سيحلها أو الخدمة التي سيقدمها، بعد أن تنتهى من عمل تطبيق اندرويد.
  2. البحث عن السوق: قم بدراسة السوق،  وفهم احتياجات المستخدمين ومدى المنافسة.
  3. تصميم واجهة المستخدم: استخدم أدوات تصميم مثل Figma أو Adobe XD،  لإنشاء تصميم واجهة المستخدم وتجربة الاستخدام.
  4. اختيار المنصة: حدد ما إذا كنت ترغب في تطوير تطبيق لأندرويد، iOS، أو كليهما.
  5. تطوير التطبيق: يمكنك استخدام لغات برمجة مثل Java أو Kotlin لأندرويد، وSwift أو Objective-C لـ iOS. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام أدوات تطوير التطبيقات مثل Flutter أو React Native لتطوير تطبيقات متعددة المنصات.
  6. اختبار التطبيق: قم باختبار التطبيق على أجهزة مختلفة،  للتأكد من عمله بشكل صحيح.
  7. إطلاق التطبيق: بعد الانتهاء من التطوير والاختبار، يمكنك نشر التطبيق على متاجر التطبيقات، مثل Google Play وApp Store.
  8. التسويق والدعم: بعد الإطلاق، قم بالتسويق للتطبيق،  وكن حاضرًا لدعم المستخدمين.

بالطبع فإن هذه الخطوات تسرى إذا كانت لديك فكرة شاملة، او كنت محترف لغات البرمجة. ولكن هذا لا يمنع أنك لو كنت مبتدئ وليس لديك أي دراية عن إنشاء التطبيقات، أو عمل تطبيق اندرويد، او إنشاء تطبيقات اندرويد بشكل عام، فإنك تستطيع بدون برمجة أن تكون قادرا على صناعة أوعمل تطبيق اندرويد، من خلال منصة موبيزى، حيث كما قلنا هي الحل الأمثل والأنسب والأفضل لك.

عمل تطبيق اندرويد احترافي

مما لاشك فيه أنك تستطيع عمل تطبيق اندرويد احترافي، أو تصميم تطبيق، ولكن ما هي أفضل منصة أو موقع عمل تطبيقات يمكنك إنشاء تطبيق من خلالها.  دعونا نؤكد أن إنشاء تطبيق android من خلال منصة mobeazy هو الاختيار الأمثل،  من أجل عمل تطبيق احترافي بكل ما تحمل الكلمة من معنى.

إنشاء تطبيقات اندرويد مجانا على منصة Mobeazy

عمل تطبيق اندرويد مجاني Mobeazy

تستطع إنشاء تطبيقات اندرويد مجانا،  من خلال الخطة المجانية التي تمنحها لك منصة Mobeazy، ومزايا هذه الخطة محدودة، ولكنها تعتبر بمثابة اشتراك تعليمي ينصح به كبداية.  حيث تستطيع من خلال الاشتراك المجاني أن تتعلم كيفية إنشاء تطبيقات اندرويد مجانا، أو تستطيع عمل تطبيق جوال بسيط، أو تصميم تطبيق بشكل احترافي إلى حدا ما.  ولكن في النهاية يجب أن تعلم أن هذه الخطة هي خطة محدودة، وهو اشتراك تعليمي لا اكثر، وهذا الاشتراك التعليمي يوفر لك بعض المزايا التالية:

إنشاء 3 تطبيقات فقط خلال الشهر

حيث لا يمكنك سوى إنشاء تطبيقات اندرويد بعدد 3 تطبيقات كحد أقصي.

مساحة تخزين سحابية 250 ميجا

المقصود هنا بمساحة التخزين السحابية هي :المساحة التخزينية التي تستوعب حجم التطبيق الذى قمت بتصميمه، وحجم الصور التي بداخله.  فمثلا لو قمت بصناعة 3 تطبيقات من خلال الاشتراك المجاني، وكل تطبيق منهم كان يحوى مثلا 7 أو 8 أو 10 صور،  فإنك سوف تنتهى من إنشاء تطبيقات اندرويد الثلاثة، دون أن تستهلك سوى 50 أو 60 ميجا فقط، من أصل 250 ميجا مسموح لك بهم عبر الخطة المجانية.

المشاركة في نسبة الأرباح

موبيزى تشاركك بنسبة 50 في المئة من أرباح الإعلانات، تلك الإعلانات  التي قمت بوضعها على التطبيق، وهو التطبيق الذى قمت بعمله أو صناعته عبرالاشتراك المجاني في موبيزى.

مرة واحدة فقط لبناء التطبيق

الخطة المجانية تتيح لك فرصة واحدة،  أو مرة واحدة فقط،  لبناء التطبيق، والمقصود من بناء التطبيق، هو عدد مرات بناء التطبيق،  أي عدد التعديلات أو التغييرات التي تريد اجرائها على التطبيق عقب الانتهاء من تصميه. فمثلا لو أردت أن تقوم بتعديل اسم أو عنوان التطبيق، أو أردت تعديل الشفرة الاعلانية، أو الألوان الرئيسية للتطبيق، فإنك لا يمكنك التعديل سوى مرة واحدة فقط، بعد إنشاء التطبيق.

عمل 4 صفحات فقط داخل التطبيق كحد أقصى

 الخطة المجانية تتيح لك عمل 4 صفحات فقط داخل كل تطبيق من التطبيقات الثلاثة، وذلك كحد أقصى.  فمثلا يمكنك تدشين صفحة للموسيقى، وصفحة أخرى للفيديوهات، وصفحة أخرى حرة تضع فيها ما تشاء، بجانب ال home page أو الصفحة الرئيسية.  وهذه ميزة كبيرة داخل الخطة أو الاشتراك المجاني في منصة mobeazy، عكس منصة اندرومو، التي تمنحك في الخطة المجانية انشاء صفحة واحدة فقط.

ويعتبر عمل تطبيق اندرويد ، ليس بالأمر الصعب على الإطلاق، ولكن يجب عليك أن تعرف من أين تبدأ إنشاء تطبيق اندرويد مجانا أو تختار المنصة أو الموقع أو منشئ تطبيقات اندرويد الذى يوفر عليك الوقت والجهد، ونرى أن منصة موبيزى، هي أفضل منصة عمل تطبيقات اندرويد 2025 على الإطلاق.

الإعلامى أحمد رجب
الإعلامى أحمد رجب
الاعلامى أحمد رجب.. ضابط شرطة سابق بوزارة الداخلية .. ومقدم برنامج مهمة خاصة على شبكة قنوات الحياة .. كاتب مستقل ومفكر.. حاصل على درجة الماجسنير من كلية الحقوق جامعة القاهرة.. خريج كلية الشرطة عام 1998 .. له العديد من البرامج التليفزيونية الناجحة وأشهرها برنامج مهمة خاصة .. تكرم من العديد من المؤسسات الرسمية والتعليمية وابرزهم وسام جامعة بنها وجامعة القاهرة ومعهد الاسكندرية العالى للاعلام .. محاضر غير متقرغ فى بعض الجامعات وابرزهم الجامعة الامريكية بالقاهرة.
تعليقات