📁 آخر المقالات

أفضل مواقع الكتابة على الصور بالعربي بدون برامج 2025

أفضل مواقع الكتابة على الصور بالعربي اون لاين بدون برامج 2025: هل تريد الكتابة على الصور؟ لحسن الحظ! هذا المقال خصيصاً لك. فقد يرغب بعض الأفراد في إيصال فكرة أو رسالة ما من خلال تحرير الصور والكتابة عليها. وعلى الرغم من توافر العديد من برامج وتطبيقات تحرير الصور، إلا أن جمع لا بأس به من الجمهور يواجه مشاكل في اختيار البرامج أو الطريقة التي يمكن الاستعانة بها لإجراء هذه المهمة. 

ناهيك عن ذلك، أنه في السنوات الماضية كان الأمر يحتاج إلى مصممي جرافيك لتعديل الصور. نتيجة لعدم وجود الكفاءة الكافية والمرونة في التعامل مع برامج التصميم. وبعيداً عن فكرة البرامج والتطبيقات التي تحتاج إلى مساحة ووقت كبير للتحميل والتثبيت. سنعتمد على أدوات بسيطة للكتابة على الصور، لا سيما أن الأمر غدى مختلفاً كُلياً، حيث أصبح بإمكانك تحرير الصور والكتابة عليها دون الحاجة إلى خبير أو حتى برامج. 

أفضل مواقع الكتابة على الصور
أفضل مواقع الكتابة على الصور

ما هي أفضل مواقع الكتابة على الصور اون لاين؟

وداعاً لعناء البحث عن برامج الكتابة على الصور، فهناك عدد كبير من المواقع تتيح ميزة تحرير الصور والكتابة عليها. وذلك، لأننا بحاجة إلى أدوات بسيطة لإضفاء طابع فني متميز على الصور، دون أن تأخذ وقت للتحميل أو تستهلك مساحة التخزين. وتنطوي وجهة النظر هذه، بأنها الحل الأمثل للكتابة على الصور بسهولة باستخدام واحد من مواقع النقش على الصور.

الجدير بالذكر، أن هذه المواقع توفر إمكانية الكتابة بخطوط عربية رائعة، إلى جانب مجموعة ضخمة من المزايا الفريدة التي تدعمها تلك المواقع. وفي هذا الإطار، تتضمن منصات الكتابة على الصور اون لاين جميع المميزات التي يحتاجها معظم الأشخاص لتحرير الصور وتحسينها. ومن هذا المنطلق، إذا كنت بحاجة إلى الكتابة على الصور تعرف معنا على أفضل مواقع تحرير الصور والكتابة عليها. 

أفضل مواقع الكتابة على الصور بالعربي اون لاين مجانا

1. موقع (Add Text)

إضافة الكتابة إلى الصور باستخدام Add Text أمراً بسيطاً للغاية. لدرجة أنه حتى الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة سابقة، بإمكانهم الكتابة على الصورة في بضعة دقائق. فضلاً عن ذلك، يحتوي الموقع على عدد كبير من أنماط الكتابة إلى جانب مجموعة من الأدوات التي تساعدك في الكتابة على الصور بطريقة منمقة. ولا يفوتنا أن ننوه، أن الموقع يعمل على أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية على حدٍ سواء. إضافة إلى أنه يوفر نسخة مجانية تماماً ونسخة مدفوعة. 

ومع الأسف هناك بعض السلبيات في الموقع، أنه يضع علامة مائية عند تنزيل أو مشاركة الصورة بعد التعديل عليها. إلا أنها لا تسبب أي إزعاج، حيث أن موضعها في أقصى الزاوية السفلية اليمنى من الصورة وحجمها صغير جداً. وفي حال كنت ترغب في تحرير صورك فسيتعين عليك استخدام محرر آخر لأن الموقع لا يوفر أي أدوات لتعديل الصور.

2. أفضل مواقع الكتابة على الصور (Fotor)

ثانِ مواقعنا لهذا المقال هو Fotor عبارة عن منصة متكاملة بصورة مجانية، بالإضافة إلى وجود نسخة مدفوعة أكثر احترافية. أي يمكن للموقع تلبية جميع احتياجاتك مثل: تصميم أغلفة فيسبوك والصور المصغرة على يوتيوب، وجميع الصور التي تحتوي على كتابة. الجدير بالذكر أن أداة الكتابة على الصور هذه تتيح ثلاث خيارات وهي: تجميع، تحرير، تصميم. 

الآن ارفع الصورة على المنصة أو استخدم الصور المتوفرة بها كنماذج أساسية، ثم أنقر على أيقونة النص. بمجرد فتح محرر النصوص ستتمكن من إضافة العناوين الفرعية وتحديد الخطوط حجمها وتنسيقها بالطريقة التي تريدها. بعد الانتهاء من الكتابة على الصورة، أضغط على زر الحفظ أعلى الشاشة لحفظ التغييرات التي أجريتها على الصورة.

3. موقع (Canva) للكتابة على الصور باللغة العربية

موقع Canva الغني عن التعريف. بفضل أدائه المُبهر وميزاته الفريدة من نوعها فهو محرر صور شامل، حيث تستطيع إنشاء تصاميم بسيطة واحترافية بسهولة تشعرك وكأنك مصمم جرافيك. لا سيما أنه يتيح إنشاء جميع أنواع المحتوى المرئي، إضافة إلى احتوائه على مكتبة تضم ملايين الصور الجاهزة للتعديل عليها.

فضلاً عن ذلك، تستطيع إضافة التأثيرات المختلفة على الصور والأيقونات المجانية. ولا يفوتنا أن ننوه، إلا أن موقع الكتابة على الصور هذا يدعم الكتابة بجميع اللغات من ضمنها العربية إلى جانب مجموعة كبيرة من الخطوط المختلفة، ولا تقلق إذا كنت تملك موبايل بنظام تشغيل اندرويد، حيث يمكنك أيضا استرجاع الصور من جوجل بعد الفورمات للاندرويد بطرق مختلفة. تستطيع كذلك أن تطلع على مقال أخر لنا حول أفضل برنامج ترجمة الصور للأندرويد 2025، ولمعرفة كيفية استخدام الموقع سالف الذكر تابع الخطوات التالية: 

  • بدايةً، أنشئ حساب على منصة " كانفا"، ثم أنقر على زر (Create a Design) وحدد الفئة التي تريدها.
  • في الخطوة التالية، ستفتح نافذة جديدة وستتمكن من إدراج صورك من خلال النقر على أيقونة التحميلات، أو البحث في قاعدة بيانات الصور الضخمة بموقع Canva.
  • بعد ذلك، أنقر على أيقونة إضافة نص لتتمكن من الكتابة على الصور التي حددتها، ثم أدخل النص في المربع المخصص للكتابة وتابع تجربة العديد من خيارات التنسيق.
  • أخيراً، في حال كنت ترغب بمشاركة الصورة التي أنشأتها، فعليك النقر على أيقونة مشاركة. واختيار ما إذا كنت تريد إرسالها عبر منصات التواصل الاجتماعي أو عبر البريد الإلكتروني أو تحميلها على جهازك.

4. أفضل مواقع الكتابة على الصور (Foto Jet)

تساعد الواجهة الحديثة والمنظمة لموقع Foto jet الأشخاص الذين لديهم خبرة قليلة في تحرير الصور من إضافة الكتابة إلى صورهم. والعكس من ذلك، يستطيع المحترفون استخدام الموقع لأداء مهام تحرير الصور الأكثر تعقيداً، منها إعداد تصاميم احترافية لتصبح لوجو. الجدير بالذكر، أن أداة الكتابة على الصور هذه تأتي بنسخة مدفوعة، أي يجب أن تدفع اشتراك شهري أو سنوي لتتمكن من استخدامه بصورة يومية. من جهةٍ أُخرى، يوفر الموقع نسخة تجريبية مجانية لفترة محددة. 

5. أداة الكتابة على الصور (Be funky)

يفوز موقع Be funky كأفضل تصميم، لا سيما أنه يشمل عدد ضخم من الأدوات التي تساعدك في تعديل وتحرير الصور عامةً وليس فقط الكتابة على الصور. وفي ذات الوقت يتمتع الموقع بواجهة بسيطة سهلة الاستخدام، فـ بمجرد وصولك إلى الصفحة الرئيسية للموقع ستجد أمامك ثلاث خيارات مختلفة ألا وهي: محرر الصور، دمج الصور، أو ميزة التصميم. 

وعند اختيارك أي من الخيارات السابقة ستجد نفسك داخل المحرر، الذي يسمح لك بدوره رفع صورك أو استخدام الصور المخزنة في الموقع. وهنا تجدر الإشارة، إلى أن الإصدار المجاني من الموقع لا يوفر خيارات متقدمة لتحرير الصور على عكس النسخة المدفوعة تجد فيها جميع ميزات المُحرر، كما أننا حرصنا أيضا أن نعرض لكم الجديد والحصري أيضا، حول أفضل مواقع إزالة خلفية الصور، ولم نكتفي فقط بأفضل مواقع الكتابة على الصور، بحيث نعرض لكم كل ما هو مفيد ومتميز.


الخلاصة: تناولنا في هذه التدوينة أفضل مواقع الكتابة على الصور بالعربي اون لاين بدون برامج 2025 مجانا. الأمر لا يقتصر على ذلك، فهناك مواقع أخرى قيّمة تسمح لك بتحرير الصور والتعديل عليها بصورة إبداعية، دون الحاجة إلى برامج خارجية. نذكر منها: موقع Pixlr، موقع Lunapic، موقع PicFont، موقع PicMonkey وغيرها الكثير. ننوه أنك تستطيع عزيزي القارئ إن أتقنت هذه المهارة بالشكل والطريقة المشروحة سلفاً، تستطيع أن تنضم لأي موقع من مواقع العمل الحر، لتقدم هذه المهارة للعملاء الباحثين عنها وتربح من وراء ذلك.  تستطيع أن تطالع أفضل مواقع فري لانسر للعمل الحر؛ كي تختار أفضلها لك. نأمل أن تكون القائمة السابقة من مواقع الكتابة على الصور قد نالت إعجابكم. وإذا وجدت أي إضافة أخرى لتلك المواقع شاركنا في التعليقات.

تعليقات