📁 آخر المقالات

أفضل موقع تحويل النص إلى كلام 2025

أفضل موقع تحويل النص إلى كلام: هذا ما يبحث عنه نسبة جيدة من المستخدمين. فمع التقدم المُذهل في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي (AI) شهدت هذه الصناعة تقدماً كبيراً. حيث أنها آخذة في الانتشار مع تحقيق نسب مطابقة للأصوات البشرية لا بأس بها وبصورة كبيرة. 

لا سيما أن هذه التقنية تسهم في مساعدة صُناع المحتوى في توفير الوقت وزيادة الإنتاجية بتكلفة أقل. أيضاً تقدم حلاً لكل من يعاني من عسر في النطق. ومن هذا المنطلق، سنتحدث في السطور التالية عن بعض أدوات تحويل النص إلى صوت. كما سننظر في خصائصها وميزاتها واستخداماتها. فسواءً كنتَ محترفاً أو مبتدئ ستحصل على نظرة وافية حول مجال (Text to Speech). 

افضل موقع تحويل النص إلى كلام
افضل موقع تحويل النص إلى كلام.

ما هو موقع تحويل النص إلى كلام منطوق؟ 

هي تقنية مساعدة لتركيب الكلام يطلق عليها اختصاراً (TTS) أي تحويل النص لكلام، حيث تعمل على تحويل نص المستند إلى صوت بشري. وعليه، نلاحظ أن إمكانية تحويل النص إلى صوت مستخدمة في العديد من الأغراض منها:

توليد النصوص للأشخاص الذين يواجهون صعوبات في القراءة والكتابة. بالإضافة إلى بعض الأعمال التجارية كتوليد الإعلانات والتعليقات الصوتية وغيرها. لذا، تستعمل تكنولوجيا تحرير النص وتحويله إلى كلام بصورة واسعة بين الشركات والأفراد. الجدير بالذكر، أن المميزات ستختلف طبقاً للموقع الذي ستختاره. ويمكن الحصول على خدمات التحويل بسهولة وبأسعار معقولة أو مجاناً من خلال بعض المواقع التي سنتعرف عليها تالياً. 

لماذا نحتاج إلى مولدات تحويل النص إلى كلام؟ 

أصبحت مولدات تحويل الكتابة إلى صوت باستخدام الذكاء الاصطناعي ذات أهمية متزايدة في عصرنا الرقمي. إنها بمثابة تقنية مساعدة على فهم المحتوى المكتوب بصورة أفضل وأسهل. على سبيل المثال، يمكن استخدام هذه الأدوات لأغراض ترفيهية، كإنشاء تعليقات صوتية لمحتوى الوسائط الاجتماعية أو مقاطع يوتيوب أو حتى مقاطع البودكاست.

علاوةً على ذلك، يستفيد المبدعون والشركات من هذه التقنية لتحسين محتواهم والوصول إلى جمهور أوسع. من خلال إنشاء تعليقات صوتية جذابة لمقاطع الفيديو الترويجية أو لسرد منشورات المدونة، مما يجعل من المحتوى أكثر جاذبية. الأمر الذي يجعل من هذه التقنية أداة لا تقدر بثمن ضمن مجموعة متنوعة من المجالات. بالتأكيد أن هذه التقنية قد تنفعك جداً عزيزي القارئ، إذا كنت أحد المستقلين المتعاملين مع مواقع العمل الحر، حيث تستطيع أن تربح من هذه المواقع إذا أتقنت هذه التقنية. وقد تحدثنا في مقال سابق لنا عن أفضل مواقع فري لانسر للعمل الحر، والسؤال الأن، كيف تعمل تقنية تحويل النص إلى كلام.

كيف تعمل تقنية تحويل النص إلى كلام؟ 

تعمل تقنية تحويل المستندات النصية إلى صوت من خلال برمجيات الذكاء الاصطناعي والتي بدورها تقرأ النص المكتوب. بالإضافة إلى التحكم باللهجة واختيار الصوت المناسب، عدا عن ذلك، توفر خيار تسريع أو إبطاء عملية النطق على حسب الطلب. فالمواقع تأتي مبرمجة بأصوات جاهزة تستطيع تغيرها عند حاجتك لذلك، الأمر الذي يفسر احترافية المقاطع الصوتية وتطابقها مع الصوت البشري. حتى أصبح يستحيل التمييز بين المقطع الأصلي والمولد باستخدام الذكاء الاصطناعي إلى حدً ما.

هل يمكن تحويل النص إلى كلام باللغة العربية؟ 

بالطبع! بإمكان أي شخص يود تحويل أي نص عربي إلى صوت ذو جودة عالية باستخدام إحدى مواقع تحويل النصوص إلى صوت مثل موقع  Murf. لكن لا يفوتنا أن ننوه، إلى إمكانية وجود بعض الأخطاء في النطق واللهجة التي لن تؤثر في المضمون. ولتحسين جودة تحويل النص إلى كلام باللغة العربية، إليك بعض النصائح البسيطة: 

  • استخدام موقع مناسب يوفر خدمة تحويل النصوص إلى كلام باللغة العربية.
  • تحقق من أن الموقع الذي اخترته يلائم الموضوع الذي تريد الحديث عنه، وانتقِ كلمات مناسبة تظهر النص بصورة جيدة.
  • حدد الصوت الذي يتناسب مع موضوع النص ويساعد على نقل المعنى بوضوح.
  • تحقق من اختيار إعدادات طول ونوع النص، بالإضافة إلى الإيقاع الذي يلائم سرعة الصوت واستمرارية النص.
  • أخيراً، إجراء تجربة التحويل عدة مرات حتى تتأكد من جودة النتائج.

 مواقع تحويل النص إلى صوت... 👇🏻

1. أفضل موقع تحويل النص إلى كلام Murf

يعتبر Murf مولد مبتكر لتحويل النص إلى كلام مدعوم بالذكاء الاصطناعي، لجعل الكلمات تبدو وكأن الإنسان يتحدث بها إلى جانب مجموعة واسعة من خيارات الصوت. فضلاً عن ذلك، يوفر الموقع خيارات التخصيص لمساعدتك في إنشاء أصوات طبيعية. الجدير بالذكر، أن مورف يقدم مجموعة من خطط التسعير لتلبية احتياجات المستخدمين وميزانيتهم، منها مجانية تضم وظائف أساسية وأخرى تحتاج إلى اشتراك سنوي. 

من زاوية أخرى، يضم منشئ النص إلى كلام منطوق استديو صوتي AI شامل يتضمن محرر فيديو مدمجاً والذي يمكنك من إنشاء فيديو إلى جانب التعليق الصوتي، حيث يوجد من 100 صوت AI لأكثر من 20 لغة. إلى جانب ميزات أخرى، يسمح لك المولد البدء بتسجيل صوتي دون استخدام صوتك، عدا عن تخصيص التعليقات الصوتية حسب درجة الصوت والسرعة والحجم.

2. محول النص إلى صوت Speaktor باللغة العربية

موقع Speaktor إحدى أبرز مواقع تحويل النص إلى كلام باللغة العربية بسرعة وسهولة. لا سيما أن الموقع يستخدم تقنية قارئ النصوص الذكي لتحويل النص المكتوب إلى صوت جيد. من جانب آخر، يتيح الموقع خيارات متعددة من بينها إمكانية تغيير سرعة الكلام ونوع الصوت المستخدم، الأمر الذي يجعل الخدمة أكثر ملائمة للاحتياجات المختلفة. وفي هذا الإطار، يدعم الموقع 40 لغة أهمها اللغة العربية، ويوفر نسخة مجانية توفر الخدمات الأساسية. بالإضافة إلى وجود اشتراك شهري وسنوي إذا أردت الحصول على مزايا أكثر. 

3. أنسب موقع تحويل النص إلى كلام Play.ht

الموقع التالي معنا Play.ht وهو يحول النص المكتوب إلى صوت منطوق باستخدام مولد الذكاء الاصطناعي. يبدو الأمر كما لو أن شخصاً ما يقرأ كتابتك بصوتٍ عال، وهذا شيء عظيم بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون الاستماع على القراءة. علاوةً على ذلك، Play.ht ليس مجرد أداة بل هو حل شامل بدءاً من إنشاء محتوى صوتي جذاب لمقاطع الفيديو، حتى تضمين أدوات صوتية صديقة لتحسين محركات البحث على مواقع الويب لسهولة الوصول والمشاركة. 

في السياق نفسه، توفر الأداة ميزة استنساخ الأصوات مِما يجعل المحتوى الصوتي المنشئ أكثر جاذبية وارتباط بالجمهور. ولا يفوتنا أن ننوه، إلى أن الموقع يوفر خطط مجانية تضمن لك الوصول إلى المزايا الأساسية دون أي تكلفة، وخطة منشئ محتوى وخطط أخرى غير محدودة. بالإضافة إلى وجود خطط مخصصة لتلبية احتياجات المؤسسات الكبيرة. 

4. موقع Speechify لتحويل النص إلى كلام

أداة أُخرى ذكية حيث صممت Speechify لمساعدة المستخدمين على القراءة بصورة أسرع والاحتفاظ بالمزيد من المعلومات. كما تقدم أكثر من 30 لغة ومجموعة واسعة تضم أكثر من 130 صوتاً، بما في ذلك خيارات الأصوات الطبيعية والخيارات الشبيهة بالمشاهير. ناهيك عن ذلك، يتضمن المولد التحكم في سرعة القراءة، وتمييز النص أثناء قراءته وتحويل النص من الكتب والملفات وملفات PDF وصفحات الويب تلك هي إحدى الميزات الأكثر إثارة للاهتمام. 

الجدير بالذكر، أن Speechify يتكامل مع المتصفحات والأجهزة المحمولة مِما يُسهم في تحويل النص إلى كلام منطوق بسلاسة. وعلى المستوى الإجرائي، يتميز بتركيب صوتي عالي الجودة أي صوتاً واضحاً وطبيعياً لمختلف أنواع المحتوى. ولا يفوتنا التنويه إلى إنه يقدم إصداراً مجانياً بميزات أساسية وخطة متميزة ذات إمكانيات متقدمة، مثل المزيد من الأصوات والاستماع في وضع عدم الاتصال. 

5. موقع تحويل النص إلى كلام Lovo 

آخر مولد تحويل النص إلى صوت ناطق معنا في هذه القائمة Lovo. إنه مصمم لزيادة إنتاج المحتوى من خلال توفير حل للتحدي المتمثل في إنشاء تعليقات صوتية عالية الجودة، والتي تطلب عادةً كثيراً من الوقت والجهد. وعليه، يعد لوفو خياراً مثالياً للشركات والمعلمين وأي شخص يتطلع إلى إنشاء محتوى عالي الجودة. 

أما عن ميزاته الأخرى، فهو يقدم أكثر من 100 لغة لإنشاء تعليقات صوتية ذات احترافية عالية تشبه الأصوات الطبيعية لحدٍ كبير. كما أنه يوفر إمكانية إنشاء الصوت في الوقت الفعلي الأمر الذي يؤدي على تبسيط إنتاج المحتوى. فضلاً عن ذلك، يوفر الموقع خطة مجانية تتيح للمستخدمين تجربة المنتج بصورة كاملة قبل الالتزام به. بالإضافة إلى الخطط المدفوعة التي تدعم مزايا وخصائص أكثر. 

في النهاية:  مِما لا شك فيه أن موقع تحويل النص إلى كلام مهم وقوي في عصرنا الرقمي. إنها تجعل المحتوى المكتوب أكثر تلقائية وجاذبية، وتعمل كتقنية مساعدة وقيّمة للأشخاص الذين يواجهون صعوبات في التعلم. ومع استمرار تقدم عجلة الذكاء الاصطناعي، يمكننا أن نتوقع أن هذه الأدوات ستصبح أكثر تطوراً وتقدم المزيد من خيارات التخصيص. فسواءً كنت معلم يتطلع إلى إنشاء موارد جذابة، أو شركة تهدف إلى تحسين محتواها، فإن مولدات تحويل النصوص المكتوبة إلى صوت منطوق توفر مجموعة كبيرة من الإمكانيات تفي بالغرض. 

تعليقات