📁 آخر المقالات

كيفية إنشاء تطبيق اندرويد مجانا والربح منه بسهولة 2025

إنشاء تطبيق اندرويد مجانا والربح منه2025، هي وسيلة من وسائل تحقيق الدخل أو الربح السلبى من الانترنت. إن الفرصة مازالت مواتية أمامك اليوم عزيزي القارئ، حتى وإن كنت مبتدئ وغير مبرمج ولا تجيد لغات البرمجة. وبالتالي؛ تستطيع وبكل سهولة إنشاء تطبيقات اندرويد مجانا دون مشقة أو عناء.

إنشاء تطبيق أندرويد مجانا.
إنشاء تطبيق أندرويد مجانا والربح منه.

إنشاء تطبيق اندرويد مجانا والربح منه 2025

وربما يدور بذهنك الان عزيزي القارئ، السؤال عن كيفية إنشاء تطبيق. دعني أؤكد لك أن كيفية إنشاء تطبيق أندرويد والربح منه، هو الهدف الأسمى والأساسي من مقالنا ذاك. إن كيفية تصميم تطبيق والربح منه، هو نقطة الارتكاز الأساسية وحجر الزاوية في مقال اليوم. وقبل أن نخوض في تفاصيل الشرح، دعونا نؤكد لكم أن إنشاء تطبيق اندرويد مجانا، ليس بالأمر الشاق على الإطلاق.

هل يمكن الربح من إنشاء تطبيق مجاني

من الأسئلة المتكررة في هذا الشأن هو السؤال الاتي، هل يمكن الربح من إنشاء تطبيق؟  بالطبع يمكن الربح من انشاء تطبيق، لكن، هذا يعتمد على عدة عناصر أساسية أهمها:

  1. أن تحتوي التطبيقات على إعلانات.
  2. حجم وقوة المنصة التي تتعامل معها، والتي توفر لك الإعلانات، سواء كانت: جوجل، أو فيس بوك، أو ستارت آب، أو غيرها.
  3. حجم النسبة المئوية التي تحصل عليها من أرباح إعلانات التطبيق، بالمقارنة مع النسبة المئوية للمنصة التي قررت أن تتعامل معها.
  4. تأجير التطبيق من أقوى وأهم مصادر الربح من صناعة التطبيق.
  5. بيع التطبيق أيضا من أهم مصادر الربح فيما بعد.
  بالإضافة إلي ذلك، فإنه توجد عناصر وأسرار أخرى حول كيفية إنشاء تطبيق اندرويد مجانا والربح منه بسهولة. سوف تكون فحوى مقالات، وشروحات أخرى قادمة.

كيفية إنشاء تطبيق اندرويد مجانا والربح  منه بسهولة؟

إن تصميم تطبيقك، أو طريقة صنع تطبيقات اندرويد، بعبارة أخري، فإن تصميم تطبيقات الأندرويد، وبناء تطبيقات الجوال بشكل عام؛ لها أكثر من طريقة:

الطريقة الأولى: البرمجة إذا كنت مبرمج

بالطبع إذا كنت مبرمج وتجيد البرمجة، ولديك مشروع أو بيزنس خاص بك مثل:  محل ملابس، أو مصنع، أو مطعم، وتريد إنشاء تطبيق اندرويد له بشكل مرتب. بالتالي، فأنا أنصحك في هذه الحالة بتصميم التطبيق بنفسك. ومع ذلك، فإن لم يكن لديك الوقت الكافي، فمن الممكن أن تقوم بتوظيف مبرمج؛  ينفذ لك إنشاء تطبيق أندرويد مجاناً. 

الطريقة الثانية: الريسكن

هذه الطريقة تفترض أنك شخص غير مبرمج، وليس محترفا في البرمجة بشكل عام، ولكن لديك بعض المبادئ والمعلومات الأساسية في البرمجة. وهنا يأتي دور تطوير التطبيقات، أو الريسكن، هذا يعني، تعديل، أو تطوير الإطار الخارجي للتطبيق.

للتوضيح، فإنك تقوم بشراء تطبيق عليه لوجو للعبه معينة على سبيل المثال، ثم تقوم بعد الشراء بحذف هذا اللوجو، ووضع لوجو أخر للعبة أخرى تريد أن تصنع تطبيق لها. وبالتالي، تكون قد استطعت أن تنفذ الريسكن، أو تطوير التطبيقات، أو تعديل التطبيق.

وعملية الريسكن، هي عملية قانونية وسهلة، تتم من خلال البحث عن اكواد معينة للتطبيقات على الإنترنت، ثم تقوم بشرائها، ثم التعديل عليها. بعد ذلك، تقوم بنشرها على جوجل بلاي للربح منها.

الطريقة الثالثة: مواقع إنشاء تطبيق اندرويد مجانا

وهذه المواقع، هي عبارة عن منصات، أو مواقع، توفر طرق إنشاء تطبيق اندرويد مجانا بدون برمجةفإن كنت شخصا عمليا تبحث عن موقع إنشاء تطبيقات، أو إنشاء تطبيق مجانى، أو عمل تطبيق اندرويد والربح منه، إن كنت شخص بهذه المواصفات؛ فيجب أن تكون على دراية وفهم. بعبارة أخري، فإنك يجب أن تكون علي دراية بأشهر منصات، ومواقع، توفر لك طرق إنشاء تطبيق اندرويد مجانى بدون برمجة. فهذه المنصات تسهل عليك إنشاء تطبيق، أو عمل تطبيق اندرويد مجانآ ، وبالتالي، فلا يهم أن تكون لديك أي خبرة في البرمجة أو الاكواد.  ومن أشهر هذه المنصات حول العالم ما يلي:

  • Appery.io
  • Mobile Roadie
  • Builder
  • Good Barber
  • Zoho Creator
  • App Sheet
  • Appy Pie
  • App Machine
  • Game Salad
  • Andromo
  • Kodular
  • MobEasy

فإن كنت ما زلت تخطوا خطواتك الأولى في إنشاء تطبيقات أندرويد مجانا؛ فعليك أن تتعامل مع هذه المواقع أو المنصات. مثال ذلك، منصة MobEasy، هذا إن كنت تريد تطبيق مجاني بدون برمجة، او تبحث عن كيفية تصميم تطبيق والربح منه. باختصار، إن التعامل مع هذه المنصات، أو المواقع، يعتبر الحل الأمثل لك في البداية.

إنشاء تطبيق اندرويد مجانا خاص بك ورفعه على جوجل بلاي

من وجهة النظر العملية والتطبيقية. منصة موبيزي MobEasy، تعتبر أفضل موقع إنشاء تطبيقات على الإطلاق. فإن كنت تبحث وتفتش عن عمل تطبيق أندرويد والربح منه، أو كيفية إنشاء تطبيق اندرويد مجانا والربح، أو طريقة صنع تطبيقات أندرويد. وإن كنت شخص شغوف تبحث عن قوالب تطبيقات اندرويد، أو برنامج صناعة التطبيقات؛ فإن موقع أو منصة موبيزى MobEasy، هي الحل الأمثل للأسباب التالية:

  1. السيرفرات أو الحواسيب العملاقة التي تملكها موبيزى، تختصر عليك الوقت والجهد اللذان تستغرقهما في صناعة، أو إنشاء تطبيق أندرويد.
  2. السرعة الفائقة فى إنشاء تطبيقات أندرويد لدى موبيزي، حيث يمكنك تصميم تطبيقك بكل احترافية في وقت لا يتجاوز ثلاثة دقائق حرفيا.
  3. التحديث والتعديل على تطبيقاتك من خلال منصة موبيزى، يتم أون لاين، وتكون نتيجة التحديث او التعديل في بناء تطبيقات الجوال نتيجة فورية، عكس أغلب مواقع إنشاء تطبيقات اندرويد مجانا الأخرى.

لذلك،  كانت منصة موبيزى MobEasy، هي الحل الأمثل والأفضل لك. علاوة على ذلك، فإنها منصة تمتلك قدرات ومزايا خارقة في صناعة التطبيقات، ربما لم يتسع لها المقام هنا، لكن نعدكم بتخصيص مقال لها قريباً إن شاء الله.

كيفية عمل تطبيق اندرويد والربح منه

تحدثنا عن كيفية إنشاء تطبيق أندرويد، والربح منه.  في نفس السياق، دعني أؤكد لك عزيزي القارئ أنك تستطيع أن تربح أيضاً من مواقع فري لانسر للعمل الحر، وتستطيع أن تطالع مقالنا حول أفضل مواقع فري لانسر للعمل الحر. ولنتحدث الان عن كيفية استلام ارباحك من التطبيق، وما هي العوامل التي يتوقف عليها حجم الأرباح أو الإيرادات التي تحصل عليها من تصميم تطبيقك:

أولا: كيف تستلم أرباحك بعد رفع التطبيق

استلام الأرباح بعد تصميم تطبيقك ورفعه على جوجل بلاي، يكون من خلال ما يلي:

  1. التحويل البنكي إذا كنت تتعامل مع AdMob، أو Faceboob.
  2. التحويل عن طريق PayPal، إذا كنت تتعامل مع Startup.

ثانيا: العوامل التي يتوقف عليها حجم الأرباح من صناعة التطبيقات

هناك عوامل رئيسية يتوقف عليها كم أو حجم الأرباح المتوقع الحصول عليها من صناعة التطبيقات، أو من إنشاء تطبيق اندرويد.  وهذه العوامل الرئيسية: منها ما هو متعلق بالنتش، ومنها ما هو متعلق بالجمهور المستهدف، ومنها ما هو متعلق بالدولة المستهدفة وقوتها الشرائية، ولنوضح ذلك بالتفصيل المناسب:

  1. النتش أو المجال الذى تقوم فيه بتصميم تطبيقك:  مؤكد إن كنت تتخذ نتش السيارات فراري مثلا،  كمجال إنشاء تطبيق أندرويد مجانا والربح منه؛ فسوف يدر عليك أرباحا أكثر من نتش السيارات الهيونداي مثلا. هذا يعني، بأن القوة الشرائية لجمهور السيارات فراري، تفوق القوة الشرائية للجمهور المهتم بالسيارات الهيونداي.
  2. الجمهور المستهدف:  وهو الجمهور الذى يقوم بتحميل تطبيقك ويستخدمه. حيث كما ذكرنا فإن جمهور فراري مثلا، الذى يستخدم تطبيقك ويشاهد الإعلانات التي يتضمنها؛ يملك قوة شرائية أضخم من جمهور أخر مهتم بالسيارات الصيني مثلا.
  3. الدولة المستهدفة: وهي الدولة التي تستهدفها، وقوتها الشرائية، ومركزها المالي أو الاقتصادي. فالولايات المتحدة الأمريكية مثلا، تختلف في قوتها الشرائية عن دولة أخرى مثل: مصر، أو السودان، أو سوريا، أو الجزائر، أو غيرهم.

في الختام، إن إنشاء تطبيق اندرويد مجانا، والربح منه بسهولة. لم ولن يكن المقال الأول على الإطلاق، ولكن سوف نقدم لكم في صلة تك، كل ما له صلة وثيقة بهذا المجال التقني بالغ الأهمية. سوف نقدم لكم لاحقا في مقالات عدة منفصلة، كافة الشروحات العملية التطبيقية. تلك التي تحوى كافة التفصيلات، والمعلومات، والأسرار، حول عمل تطبيق أندرويد والربح منه.
الإعلامى أحمد رجب
الإعلامى أحمد رجب
الاعلامى أحمد رجب.. ضابط شرطة سابق بوزارة الداخلية .. ومقدم برنامج مهمة خاصة على شبكة قنوات الحياة .. كاتب مستقل ومفكر.. حاصل على درجة الماجسنير من كلية الحقوق جامعة القاهرة.. خريج كلية الشرطة عام 1998 .. له العديد من البرامج التليفزيونية الناجحة وأشهرها برنامج مهمة خاصة .. تكرم من العديد من المؤسسات الرسمية والتعليمية وابرزهم وسام جامعة بنها وجامعة القاهرة ومعهد الاسكندرية العالى للاعلام .. محاضر غير متقرغ فى بعض الجامعات وابرزهم الجامعة الامريكية بالقاهرة.
تعليقات