📁 آخر المقالات

كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيا شرح بالصور 2025

كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيا شرح بالصور 2025: زادت في الفترة الأخيرة الرغبة الملحة في التعرف على طرق حذف حساب فيس بوك، وبالطبع لم تكن تلك الرغبة الملحة وليدة فراغ، ولكن كان ورائها أسباب دفعت عدد كبير من مستخدمي فيس بوك حول العالم إلى التفكير الجاد في حذف حساب فيسبوك بشكل نهائي. وفي هذا المقال سوف نستعرض معكم في هذا المقال كيفية غلق حساب فيسبوك نهائيا، أو بمعنى آخر كيفية إغلاق صفحة على الفيس بوك نهائيا بشكل دائم.

كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيا 2025
بالصور كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيا 2025.

كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيا 2025

قبل أن نخوض في الشرح النظري والعملي، وقبل استعراض الطرق الفنية حول حذف حساب الفيس بوك نهائيا، وقبل توضيح طريقة الحذف في خطوات سهلة ومن خلال صور توضيحية.

 فإننا يجب في البداية أن نوضح لك عزيزي القارئ المبررات  الجوهرية،  التي تجعلك تعرف الأسباب،  التي قد تدفعك إلى حذف حسابك، أو غلق حساب الفيس بوك الخاص بك.  إن حذف فيسبوك نهائيا،  وراءه العديد من المبررات والأسباب، التي سوف نتعرض لها بالتفصيل في مقالنا الحالي. 

لماذا حذف حساب فيس بوك بشكل نهائي؟

يعتبر فيسبوك من أكبر منصات التواصل الاجتماعي في العالم، حيث يستخدم ملايين الأشخاص الفيس بوك يوميا، فهو طريقة للتواصل ومشاركة اللحظات والتفاعل مع المحتوى.

 ورغم ذلك يختار البعض حذف حساب الفيس لأسباب متعددة: منها ما يتعلق بالخصوصية والأمان،  ومنها ما يتعلق بالإعلانات الموجهة واستغلال البيانات، ومنها ما يتعلق بالتشتت وضياع الوقت، ومنها أسباب صحية ونفسية.

أسباب حذف حساب فيس بوك نهائيا

رغم الإيجابيات والمزايا التي يتميز بها الفيس بوك، فإن المثالب والعيوب والسلبيات عديدة للغاية، وهو ما أدركه العديد من المستخدمين لمنصة facebook، وهو ما دفع عدد كبير منهم إلى محاولة التعرف والبحث عن كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيا.

 وبالطبع كان  التفكير الملح والدائم يدور في هذا الفلك، يدور في أهمية التعرف وفهم كيفية الغاء حساب فيسبوك نهائيا، وكما قلنا فإن الأمر لم يكن وليد الصدفة أو الهوى، ولكن كان وراءه أسباب جوهرية أهمها:

1- الخصوصية والأمان

إن الخصوصية بالذات تشكل أهمية كبيرة لدى ملايين الناس من مستخدمي الإنترنت.  فيس بوك كان ومازال محط انتقاد بسبب سياساته المتعلقة بجمع البيانات ومشاركتها مع أطراف ثالثة، وهذا جعل العديد من المستخدمين يشعرون بعدم الراحة والانزعاج بسبب مشاركة معلوماتهم الشخصية.

بالتالي كان التخوف من التعرض للاختراق أو سرقة الهوية والبيانات الشخصية،  من أهم الأسباب التي دفعت المستخدمين إلى حذف حساب فيس بوك نهائيا، والبحث عن طريقة حذف حساب الفيس،  أصبحت فكرة سيطرت علي عدد كبير من المستخدمين، وأيضا البحث المستمر عن رابط حذف حساب الفيس.

2- الإعلانات الموجهة واستغلال البيانات

فيس بوك يعتمد بشكل أساسي على الإعلانات الموجهة، تلك الإعلانات التي تعتمد بشكل كبير ورئيسي على جمع وتحليل بيانات المستخدمين، وهو الأمر المرعب والمزعج والذى جعل معظم مستخدمين facebook، يشعرون بعدم الارتياح لفكرة استغلال بياناتهم الشخصية من أجل توجيه إعلانات معينة لهم.

وبالتالي فإن هذا الإحساس بعدم الرضا، كان دافعا قويا لهم في إغلاق حساب الفيس.  لذا بحث معظمهم عن كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيا، وأصبح حذف حساب فيس بوك نهائيا، أو اغلاق حساب الفيس بوك لشخص معين، أو خيار حذف الحساب، من الخيارات التي حظيت باهتمام واسع لدى مستخدمي تطبيق الفيسبوك.

3- التشتت وضياع الوقت 

يقضى الكثير من الأشخاص ساعات طويلة يوميا على فيس بوك، مما قد يؤثر على إنتاجيتهم وحياتهم الواقعية اليومية، وهذا جعل معظمهم يعاني من التشتت وضياع الوقت، مما أهدر عليهم فرص عديدة للعمل والاستفادة من مزايا الحياة العملية والواقعية، بل ومزايا مجالسة الأسرة والأصدقاء كما كان متبع فيما مضى.

 لذا كان هذا الأمر سبب جوهري أخر دفع الكثير من هؤلاء الأشخاص إلى التفكير الجاد في التعرف على كيفية حذف حساب فيسبوك نهائيا، وأصبح لسان حال معظمهم وكأنه يخاطب نفسه ويقول،  إن حذف حسابي نهائيا من الفيس بوك، أصبح أمر حتمي وضرورة ملحة لي.

4- التأثير الصحي والنفسي

إن الدراسات والاحصائيات المعتمدة حول العالم، أشارت إلى أن الاستخدام المكثف لمواقع التواصل الاجتماعي، وبالأخص فيسبوك، يمكن أن يؤدى إلى مشاكل نفسية وصحية، مثل:  القلق والاكتئاب،  والشعور بالوحدة، وهو ما يؤدى في النهاية إلى تدهور الحالة النفسية والصحية لبعض الأشخاص.

 لذا كان اغلاق حساب الفيس بوك لشخص يعانى من ذلك، أو البحث عن طريقة اغلاق حساب الفيس بوك لشخص عانى فعليا من ذلك، أو باختصار حذف حساب الفيس بوك نهائيا، والتعرف على كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيا، من أهم خطوات الشفاء  والعلاج وتحسين الصحة النفسية.

كيف يتم تعطيل حساب الفيس بوك ( الغاء تنشيط الحساب)

وهو إجراء مبدئي ننصح به قبل حذف حساب الفيس بوك نهائيا، وذلك إذا كنت ترغب في التوقف عن استخدام المنصة مؤقتا دون حذف حسابك نهائيا.  ويجب أن تعلم عزيزي القارئ أن تعطيل أو اغلاق حسابك،  يختلف تماما عن حذف حسابك.

حيث في حالة تعطيل الحساب أو الغاء تنشيط الحساب، سيتم إخفاء ملفك الشخصي وجميع نشاطاتك على facebook، مع العلم أنه  يمكنك استعادة كل شيء بمجرد تسجيل الدخول مرة أخرى.  ولنوضح لك ذلك عمليا ومن خلال الصورة التوضيحية، كيف يتم تعطيل حساب افيس بوك، في خطوات سهلة:

الخطوة الأولى: تسجيل الدخول والوصول للإعدادات

كيفية حذف حساب فيس بوك بشكل نهائي
كيفية تعطيل حساب فيس بوك.

وهذه الخطوة تنقسم إلى مرحلتين هما:  تسجيل الدخول، ثم الوصول للإعدادات، وبالطبع فإن تسجيل الدخول والوصول للإعدادات يختلف في جهاز الكمبيوتر، عن التليفون المحمول، ولنشرح لك هذه الخطوة بالتفصيل:

  1. تسجيل الدخول: افتح تطبيق فيسبوك من متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر، أو من خلال تطبيق فيس بوك على هاتفك المحمول، ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف وكلمة المرور المرتبطة بحسابك.
  2. الوصول للإعدادات: إذا كنت تستخدم الكمبيوتر، انقر على السهم الصغير في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، للوصول إلى القائمة المنسدلة.  ثم اختر الإعدادات والخصوصية" كما هو ظاهر في الصورة بالأعلى"، ثم انقر على الإعدادات.  وإذا كنت تستخدم هاتفك المحمول، انقر على ايقونة الثلاثة خطوط الأفقية في الزاوية العلوية اليمنى على أجهزة أندرويد، أو الزاوية السفلية اليمنى على أجهزة أيفون.  ثم اختر الإعدادات والخصوصية، ثم انقر على الإعدادات.

الخطوة الثانية: الانتقال إلى قسم" معلوماتك على فيس بوك"

وانت داخل صفحة الإعدادات، ابحث عن قسم" معلوماتك على فيس بوك"، في القائمة الجانبية على الكمبيوتر، أو قم بالتمرير لأسفل حتى تجد نفس ذاك الخيار في تطبيق الهاتف.

الخطوة الثالثة: اختيار" الغاء التنشيط والحذف"

كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيا
خطوات الغاء تنشيط الفيس بوك مؤقتا

داخل قسم معلوماتك على فيس بوك، انقر على الغاء التنشيط والحذف كما هو واضح في الصورة أعلاه، ستظهر لك شاشة تتيح لك الاختيار بين الغاء وتنشيط الحساب أو تعطيل الحساب،  وبين حذف حساب فيس بوك نهائيا.

الخطوة الرابعة: اختيار" الغاء تنشيط الحساب"

كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيا
كيفية إلغاء تنشيط حساب الفيس بوك.

في هذه الخطوة قم باختيار" الغاء تنشيط الحساب"، ثم انقر على متابعة، لإلغاء تنشيط الحساب، كما هو واضح في الصورة أعلاه.  حيث يشير السهم الأول الأحمر بالأعلى إلى اختيار تنشيط الحساب، ويشير السهم الأحمر المموج الثاني بالأسفل، إلى متابعة لإلغاء تنشيط الحساب.

الخطوة الخامسة: تأكيد عملية الغاء التنشيط 

كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيا
تعطيل حساب الفيس بوك.

في هذه الخطوة الخامسة، سيطلب منك فيس بوك إدخال كلمة المرور الخاصة بك، وذلك لتأكيد رغبتك في الغاء التنشيط.  قم بإدخال كلمة المرور في الخانة المخصصة لذلك،  كما هو واضح بالسهم الأحمر الأعلى في الصورة التوضيحية أعلاه، ثم انقر على استمرار أو متابعة كما هو واضح أيضا بالسهم الأحمر المموج بالأسفل  داخل الصورة المرفقة بالأعلى.

الخطوة السادسة: اختيار سبب الإلغاء ( اختياري)

في هذه الخطوة سيطلب منك فيس بوك، تحديد سبب الغاء التنشيط، وهو أمر اختياري لك، حيث يمكنك اختيار سبب من القائمة أو تحديد" تفضيل شخصي"، بعد ذلك انقر على متابعة.

الخطوة السابعة: الغاء التنشيط

بعد تأكيد جميع الخطوات السابقة، وهى خطوات سهلة كما وضح لكم.  انقر على الغاء التنشيط، وفى هذه الحالة سيتم الغاء تنشيط حسابك، ولن يكون مرئيا للأخرين.

أهم 3 نتائج مترتبة على الغاء تنشيط حساب فيس بوك

ويترتب على تعطيل حساب فيس بوك، أو الغاء تنشيط الحساب، مجموعة من النتائج الهامة، والتي تختلف تماما عن النتائج المترتبة عن حذف حساب فيس بوك نهائيا، والتي سوف نتعرض لها لاحقا.  ولكن دعونا الأن نجمل لكم أهم تلك النتائج المترتبة على الغاء تنشيط حساب فيس بوك:

  1. إخفاء الملف الشخصي: حيث لن يتمكن الأشخاص من رؤية ملفك الشخصي أو البحث عنك.
  2. الرسائل ستظل باقية: ستظل الرسائل التي أرسلتها إلى أصدقائك مرئية لهم في صندوق الوارد لديهم.
  3. العودة في أي وقت: يمكنك إعادة تفعيل حسابك بكل بساطة، عن طريق تسجيل الدخول مرة أخرى،  باستخدام نفس بيانات الدخول.

وهكذا فإن الغاء تنشيط حساب فيس بوك، هو حل مثالي إذا كنت ترغب في الابتعاد عن المنصة لفترة مؤقتة، وهو خيار يتيح لك العودة إلى حسابك في أي وقت، دون فقدان البيانات أو التفاعلات السابقة.  باختصار إذا كنت تبحث عن استراحة من وسائل التواصل الاجتماعي،  وبالتحديد فيسبوك، فإنك بدلا من بحثك المستمر عن كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيا، فإن الغاء التنشيط هو الخيار الأفضل.

كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيا والأثار المترتبة على ذلك

إن كيفية غلق حساب فيسبوك نهائيا، أو كيفية الغاء حساب فيسبوك نهائيا، أو كيفية حذف الفيس بوك نهائياً، أو حتى كيفية اغلاق صفحة على الفيس بوك نهائيا.  هو قرار مهم يتطلب التفكير فيه بعناية، لأن التفكير في كيفية قفل حساب فيس بوك نهائيا، يؤدى إلى فقدان جميع البيانات المرتبطة بالحساب بشكل نهائي.

وهذا هو السر في فقدان صور ومنشورات،  ورسائل ومعلومات شخصية خاصة بك.  فإذا كانت لديك الرغبة لحذف أو اغلاق أو تعطيل حسابك بشكل نهائي، فيجب عليك أن تتعرف بكل دقة على كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيا، لأن حذف حساب الفيس بوك نهائيا بدون أن تكون على دراية بالنتائج السلبية المترتبة على ذلك، قد يضعك في مأزق كبير.

وسوف نتعرف في الفقرة التالية على طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا، وذلك إذا كنت قد قررت أن خيار حذف الحساب أو حذف حسابك بشكل عام، هو الخيار الأفضل والأنسب لك.

بالصور كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيا في 3 خطوات رئيسية

إن حذف حساب فيس بوك، سواء كان هذا الحساب هو حسابك،  أو حساب الفيس بوك لشخص أخر، تحكمه خطوات سهلة وبسيطة. حيث يمكنك بالخطوات،  ومن خلال صور توضيحية،  أن تعرف كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيا.  تعرف على كيفية تلك العملية كما يلى:

الخطوة الأولى: التحضير قبل الحذف

قبل الشروع أو البدء في حذف حساب،  أو في اغلاق حساب الفيس، أو تعطيل حساب فيسبوك نهائيا.  يجب عليك أن تقوم بالخطوات التحضيرية التالية:

  1. تنزيل نسخة من بياناتك: حيث يتيح لك facebook، إمكانية تنزيل نسخة من بياناتك قبل حذف حسابك، أو حذف حساب فيسبوك الخاص بك.  ولتنفيذ ذلك، عليك أن تقوم بالذهاب إلى" الإعدادات"، ثم" معلوماتك على فيس بوك"، ثم" تنزيل نسخة من معلوماتك".  ويمكنك الانتظار واختيار أنواع البيانات التي ترغب في تنزيلها، مثل الصور،  والمنشورات،  والرسائل،  وغير ذلك.
  2. التأكد من عدم استخدام الحساب لتطبيقات أخرى: فإذا كنت تستخدم حساب فيس بوك لتسجيل الدخول إلى تطبيقات أو مواقع أخرى، فإنك سوف تحتاج إلى تغيير طريقة الدخول قبل حذف حساب فيسبوك.
  3. الغاء تنشيط الحساب مؤقتا( اختياري): إذا لم تكن متأكدا من حذف حساب فيسبوك نهائيا، فإنه يمكنك تجربة إلغاء تنشيط الحساب،  بالشكل وبالطريقة وبالخطوات التي وضحناها سلفا، عندما تحدثنا بالصور التوضيحية عن طريقة إلغاء تنشيط حساب الفيس.

هذه خطوة أولية  تحضيرية بالغة الخطورة والأهمية، يجب أن تقوم بها أولا، قبل البدء في حذف حساب فيس بوك نهائيا.

الخطوة الثانية: بدء عملية الحذف

وهى الخطوة التنفيذية والحاسمة، حيث فيها نكون قد وصلنا إلى كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيا، ولإتمام عملية حذف حساب الفيس بوك نهائيا، عليك أن تقوم ببعض الإجراءات.  احذف حساب فيسبوك الخاص بك، باتباع ما يلي:

  • تسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك: قم بتسجيل الدخول إلى الحساب الذي ترغب في حذفه،  سواء كان حسابك،  أو حساب فيس بوك لشخص أخر.
  • الانتقال إلى إعدادات الحذف: انقر على السهم الصغير في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة،  للوصول إلى القائمة، ثم اختر" الإعدادات والخصوصية"، كما هو واضح في الصورة التوضيحية بالأسفل، ثم" الإعدادات"، وفى القائمة الجانبية، اختر" معلوماتك على فيس بوك".
كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيا.
كيفية حذف حساب الفيس بوك نهائيآ.
  • اختيار إلغاء التنشيط والحذف: في قسم" معلوماتك على فيس بوك"، ستجد خيار" إلغاء التنشيط والحذف"، انقرعلى هذا الخيار، كما هو واضح بالصورة التوضيحية بالأسفل.
كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيا.
كيفية حذف حساب الفيس بوك.
  • اختيار الحذف فقط ثم متابعة: سوف يطلب منك فيس بوك أن تختار ما بين إلغاء تنشيط الحساب، أم حذف الحساب.  انقر على حذف الحساب، كما هو واضح بالصورة التوضيحية التي بالأسفل، ثم أضغط استمرار أو متابعة.

كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيا.
اختار حذف الحساب ثم انقر على متابعة أو استمرار.
  • تأكيد الهوية: سيطلب منك فيس بوك إدخال كلمة المرور،  أو كلمة السر،  لتأكيد هويتك كما هو واضح بالصورة التوضيحية بالأسفل.  وبعد ذلك سوف تظهر لك رسالة تحذيرية،  تنبهك وتحذرك بأن الحذف نهائي، ولا يمكن التراجع عنه.
كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيا.
حذف حساب الفيس بوك نهائيا.
  • إتمام الحذف وتأكيده: انقر على" حذف الحساب"، كما هو واضح بالصورة التوضيحية التي بالأسفل،  وذلك لإتمام عملية حذف حسابك من فيس بوك نهائيا.
كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيا.
خطوات حذف حساب فيس بوك نهائيا.

الخطوة الثالثة: 3 إجراءات هامة جدا وفرعية  بعد حذف حساب فيس بوك نهائيا

بعد تنفيذ وإتمام وتأكيد عملية الحذف، أو بعد خيار حذف الحساب، وما أعقبه من حذف حساب فيس بوك نهائيا.  سوف تكون أمامك بعض الإجراءات،  أو الخطوات الفرعية التكميلية، وهى بالغة الأهمية ويجب ألا تستهتر بها، ويمكن إجمالها في ثلاثة خطوات كما يلي:

  1. فترة الانتظار: بمجرد بدء عملية حذف حساب الفيس، أو حذف حساب فيسبوك، أو حذف حساب فيس بشكل عام، وفي ضوء الخطوات الرئيسية سالفة الذكر.  يمنحك فيس بوك فترة انتظار تصل إلى ثلاثون يوما، حيث إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك خلال هذه الفترة، يمكنك الغاء الحذف واستعادة الحساب.
  2. بعد فترة الانتظار: بعد انقضاء فترة الانتظار، يتم حذف حسابك نهائيا، ولن تكون قادرا على استعادة بياناتك ومعلوماتك.
  3. التأكد من الحذف النهائي: تأكد من إزالة تطبيق فيسبوك من جميع الأجهزة الخاصة بك، وتسجيل الخروج من أي جلسات نشطة أخرى.

وبهذا تكون عزيزي القارئ،  قد تمكنت من حذف حسابك حذفا كاملا، ولم يعد بمقدورك خاصة بعد ثلاثون يوما، أن تدخل على حسابك على فيس بوك مرة أخرى.  وإن لم تقم بحفظ بياناتك ومعلوماتك بالشكل المشروح سلفا، وقبل أن تنهى حذف حسابك، فإنك سوف تفقدها للأبد.  سواء كانت هذه البيانات أو المعلومات: صور شخصية،  أو منشورات،  أو فيديوهات،  أو غيرها.

ختاماً... تكون عزيزي القارئ، عزيزتي القارئة، قد تعرفنا على كيفية حذف حسابك، أو اغلاق حساب الفيس.  حيث أن حذف حساب الفيسبوك، أو طريقة إغلاق حساب، من أهم ما يشغل بال العديد من المستخدمين حول العالم.  تستطيع أن تحذف حسابك من على فيسبوك بكل سهولة، إذا رغبت في ذلك.  إن كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيا 2025، أصبحت فكرة تراود الملايين، نظرا لما أدركه معظم الناس ومعظم المستخدمين بشكل عام، من خطورة وسائل التواصل الاجتماعي بصفة عامة، وفيس بوك بصفة خاصة.

الإعلامى أحمد رجب
الإعلامى أحمد رجب
الاعلامى أحمد رجب.. ضابط شرطة سابق بوزارة الداخلية .. ومقدم برنامج مهمة خاصة على شبكة قنوات الحياة .. كاتب مستقل ومفكر.. حاصل على درجة الماجسنير من كلية الحقوق جامعة القاهرة.. خريج كلية الشرطة عام 1998 .. له العديد من البرامج التليفزيونية الناجحة وأشهرها برنامج مهمة خاصة .. تكرم من العديد من المؤسسات الرسمية والتعليمية وابرزهم وسام جامعة بنها وجامعة القاهرة ومعهد الاسكندرية العالى للاعلام .. محاضر غير متقرغ فى بعض الجامعات وابرزهم الجامعة الامريكية بالقاهرة.
تعليقات