📁 آخر المقالات

برنامج كاب كت | لماذا CapCut أفضل برنامج للمونتاج 2025

 برنامج كاب كت: هو برنامج تحرير الفيديوهات الأشهر، بل أصبح CapCut هو البرنامج الأفضل دون مبالغة لعمل المونتاج وتحرير الفيديوهات. علاوة على ذلك، فإن برنامج CapCut، له أهمية كبرى بالنسبة لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي مثل: إنستغرام، يوتيوب، تيك توك. بسبب أنه يمنح قدرات وامكانيات فائقة لمستخدمي هذه المنصات، وذلك بأن يقوموا بتحميل الفيديوهات القصيرة الخاصة بهم بجودة فائقة واحترافية شديدة.

برنامج كاب كت.
برنامج كاب كت | لماذا CapCut أفضل برنامج للمونتاج 2025؟

والأهم من ذلك كله، أن برنامج كاب كت، أصبح الأن هو المنافس الشرس والأقوى لبرامج تحرير الفيديوهات الأشهر في العالم. مثال ذلك برامج: فاينال كت برو، أدوبي بريمير برو، وغيرها. وذلك، لأن هذه البرامج الكلاسيكية المعروفة تستغرق وقتاً طويلاً ومملاً في استخدام أدواتها والتعرف عليها. ولكن، برنامج كاب كت تغلب على كل هذه السلبيات من خلال مزاياه السهلة والخرافية في نفس الوقت. وكذلك أيضاً، من خلال امكانياته الجبارة وسرعته الفائقة وغيرها من المميزات الأخرى، وهو ما سوف نتعرض له بالتفصيل في هذا المقال. ولكن في البداية دعونا نطرح هذا السؤال، ماذا تعني كاب كت؟

برنامج كاب كت الأفضل لتحرير الفيديوهات

دعونا في البداية نجاوب على هذا السؤال الشائع، ماذا تعني كاب كت؟ بالتأكيد، فإن CapCut، هو اسم يُطلق على تطبيق كاب كات الشهير. هذا التطبيق الذي تم تطويره من خلال شركة Bytedance الصينية. في نفس السياق، فإن هذه الشركة هي نفسها تلك الشركة التي قامت بتطوير تيك توك.

من ناحية أخرى، فإن تطبيق كاب كت، يتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو احترافية بطريقة سهلة وسريعة. وذلك باستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات مثل: قص الفيديوهات، إضافة مؤثرات بصرية، إضافة مؤثرات صوتية، نصوص، انتقالات، فلاتر، وغيرها من الإضافات المتميزة.

علاوة على ذلك، فإن تطبيق كاب كت يُستخدم بشكل شائع بين منشئي المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي. وذلك، لتحرير فيديوهات قصيرة ونشرها على منصات مثل: تيك توك، اسنتغرام، يوتيوب، وغيرها.

بعد كل ذلك، قد يدور في بالك سؤال أخر أكثر أهمية وهو، هل تطبيق كاب كت آمن؟ وهنا لابد وأن نقف كثيراً عند إجابتنا على هذا التساؤل. لأنه بالفعل سؤال هام للغاية.

هل تطبيق كاب كت آمن؟

قد تسأل نفسك، هل تطبيق كاب كت آمن؟ بالتأكيد، فإن CapCut يعد تطبيقاً آمناً للاستخدام من قبل المستخدمين العاديين. ومع ذلك، فأنا أنصحك بشدة يا عزيزي بأنه يجب عليك أن تراعي بعض النقاط الهامة بخصوص أمان التطبيق وهي:

  1. التحميل من مصادر موثوقة: تأكد دائماً عزيزي المستخدم من أنك قمت بتحميل التطبيق من مصادر موثوقة مثل: متجر google play لأجهزة الأندرويد أو app store لأجهزة ios، أو من الموقع الرسمي للكمبيوتر. 
  2. سياسة الخصوصية: برنامج كاب كت هو ملك شركة Bytedance، وهى نفس الشركة التي تمتلك تطبيق تيك توك. وبالتالي، فإن تطبيق كاب كات يقوم بجمع بيانات ومعلومات معينة عن المستخدمين. وبالتالي، عليك يا عزيزي أن تقوم بمراجعة سياسة الخصوصية الخاصة بالتطبيق. وذلك، لفهم البيانات التي يتم جمعها وكيفية استخدامها.
  3. الأذونات: كُن حذر اثناء تثبيت برنامج كاب كت، وذلك لأنه اثناء تثبيت التطبيق، سيطلب منك السماح ببعض الأذونات مثل: الوصول للكاميرا، الميكروفون، المعرض. للتوضيح.
  4. الأمان الرقمي: نؤكد أن كاب كت هو برنامج آمن بشكل عام، ولا يحتوي على أي تقارير تشير إلى استخدامه لأغراض خبيثة أو غير قانونية. ومع ذلك، يجب أن تكون حذراً بشأن أي تطبيق تطلبه لتحرير الفيديوهات.
  5. المخاوف بشأن الخصوصية الدولية: تطبيق كاب كت هو برنامج صيني (chenese)، tفهو ملك شركة Bytedance، كما سبق وذكرنا. وبالتالي، فإن بعض الدول قد تكون لديها مخاوف بشأن مشاركة البيانات مع الحكومة الصينية. ولذلك، فإن كنت قلقاُ بشأن هذا الأمر، فإنه يمكنك التفكير في استخدام تطبيقات تحرير فيديو بديلة.

باختصار، فإن برنامج كاب كت أو تطبيق كاب كات، هو برنامج آمن، إذا تم تحميله من مصدر موثوق. 

هل CapCut برنامج مجاني؟

هل برنامج CapCut مجاني؟ سؤال قد يراود عدد كبير من  المستخدمين لبرامج تحرير الفيديوهات. لذا، دعونا نؤكد في البداية بان هناك مهام خارقة وإمكانيات جبارة يتميز بها برنامج كاب كات. ومع ذلك، فهو كما قلنا برنامج مجاني. وذلك، رغم أن بعض هذه المميزات التي يقدمها كاب كت من Bytedance مدفوعة.

 ولأهم من ذلك، أنه يمكنك عزيزي القارئ أن تقوم بتحرير أي فيديو لك بشكل عمودي، وتنشره على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك بكل احترافية، فقط من خلال كاب كت. وكذلك، تستطيع أن تقوم أيضاً من خلال CapCut بعمل فيديوهات فائقة الجودة وتصل دقتها إلى 4K HDR.

علاوة على ذلك فأنت يمكنك أيضاً من خلال كاب كت أن تقوم بعمل مونتاج احترافي للفيديو الخاص بك. وكذلك تستطيع اجراء التغييرات التي تريدها من خلال الاعدادات الرئيسية. مثل: درجة السطوع، الصوت، تشبع الصورة، وغيرها. والأهم من ذلك كله، أنك تستطيع أن تضيف عدد لا نهاية له من ملصقات متميزة، وفلاتر فريدة من نوعها، والأقنعة المُلفتة، والأصوات المختلفة. كذلك، يمكنك استخدام الموسيقى التي تفضلها دون أن تخشى حقوق النشر، فقط من خلال كاب كت.

ومن ناحية أخرى، فإن CapCut يجعلك قادراً على إضافة خلفيات متميزة ومُلفتة وخرافية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أن تقوم بتحريك العناوين وعمل الانتقالات الاحترافية سواء للنصوص أو الصور. ولك أن تتخيل أن كل هذه الميزات مجانية تماماً وغير مدفوعة الأجر.

فيديوهات كاب كت ( ما الذي يميز فيديوهات CapCut?)

تطبيق كاب كات.
فيديوهات كاب كت( ما الذي يميز فيديوهات CapCut0

فيديوهات كاب كت، هي مقاطع فيديو يتم تحريرها وإنشاؤها باستخدام تطبيق كاب كت (CapCut). للتوضيح، فإن برنامج كاب كات، يتيح للمستخدمين تحير ال videos ( الفيديوهات)، وعمل editor على ال video (الفيديو) بكل سهولة ويسر. بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد على المونتاج بشكل احترافي، حيث يتميز CapCut بأنه يحوى أدوات ومميزات رائعة مثل: المؤثرات المرئية، الصوتية، الفلاتر. وذلك لجعل الفيديو أكثر احترافية وجاذبية. 

للتوضيح، فإننا سوف نتعرض في السطور القادمة لاستعراض مميزات فيديوهات كاب كت، وكذلك سوف نضرب بعض الأمثلة على هذه الفيديوهات من واقع الحياة العملية. علاوة على ذلك سوف نشرح أيضاً، كيفية إنشاء فيديوهات باستخدام كاب كت، وذلك على النحو التالي:

أولاً: مميزات فيديوهات كاب كت

 كما ذكرنا فإن فيديوهات برنامج كاب كت، تتميز بالعديد من الخصائص التي تجعلها متفردة عن غيرها من الفيديوهات التي يتم تحريرها بواسطة برامج تحرير فيديو أخرى. وبالتالي، فإن أهم ما يميز فيديوهات برنامج كاب كت ما يلي:

  1. سهولة الاستخدام: حيث أن كاب كت يُعد واحداً من أسهل وأفضل تطبيقات تحرير الفيديو؛ مما يجعله مناسباً لكل من المبتدئين والمحترفين على حد السواء. بالإضافة إلى الواجهة البسيطة التي تساعد في تحرير الفيديوهات في سرعة وسهولة. سواء كانت هذه الفيديوهات عبارة عن filme قصير سوف يُعرض في ال media مثلاً، أو مقاطع صغيرة وبسيطة عمودية سوف تُعرض على منصات السوشيال ميديا.
  2. المؤثرات والفلاتر: تطبيق كاب كت يشمل مكتبة ضخمة تضم أبرز الفلاتر والمؤثرات التي يمكن إضافتها إلى ال videos. وذلك لتحسين الألوان، وتغيير الأجواء العامة للفيديو.
  3. النصوص والملصقات: كاب كت يتيح أيضاً إضافة نصوص متحركة متعددة ومتميزة. وكذلك، ملصقات ورسوم متحركة أيضاً؛ لزيادة تفاعل المشاهد مع الفيديو؛ مما يجعله خياراً شائعاً على منصات مثل: tik tok، instagram.
  4. الموسيقى والمؤثرات الصوتية: تطبيق كاب كات يتيح لك إضافة الموسيقى والمؤثرات الصوتية بسهولة. وذلك، إما من مكتبة التطبيق، أو من جهازك الشخصي. وبالتالي، فإن هذا يساهم في تحسين جودة الفيديو.
  5. تحرير احترافي: تطبيق كاب كات CapCut يوفر مميزات احترافية عالية الجودة مثل ال fonts المستخدمة في الكتابة. وكذلك، التحكم في الإطارات المفتاحية بمهارة ( keyframes)، والتحكم في سرعة الفيديو. وبالتالي، يمكنك عمل editing احترافي بإنشاء فيديوهات معقدة بتأثيرات حركة سلسة واحترافية.

ثانياً: أمثلة على فيديوهات كاب كت

وكما ذكرنا فلابد من أن نستعرض معكم بعض الأمثلة على فيديوهات كاب كت. وذلك من واقع الحياة العملية والتجريبية. ومن أشهر الأمثلة على الفيديوهات التي تم تحريرها وعمل المونتاج لها باستخدام برنامج كاب كت ما يلي:

  • فيديوهات tik tok و instagram: برنامج كاب كات متوافق مع المنصات الاجتماعية. ولذلك، فإن العديد من المؤثرين يستخدمون كاب كات؛ لتحرير فيديوهات قصيرة تحتوي على نصوص وموسيقى، لجذب الانتباه.
  • الفيديوهات التعليمية: حيث يمكن استخدام كاب كت لإنتاج فيديوهات تعليمية سهلة، مع إضافة النصوص والشرح التوضيحي داخل ال videos.
  • الفيديوهات الترويجية: حيث أن العديد من الشركات الصغيرة، والمؤثرون يستخدمون كاب كت. وذلك، لإنشاء محتوى تسويقي جذاب يبرز منتجاتهم أو خدماتهم.
  • الفيديوهات العاطفية: ومعظمها يتم تحريرها باستخدام برنامج كاب كت.

وننتقل الأن إلى الإجابة على السؤال الأخير فيما يتعلق بفيديوهات كاب كت، وهو كيفية إنشاء فيديوهات باستخدام كاب كت.

ثالثاً: كيفية إنشاء فيديوهات باستخدام كاب كت؟

من المؤكد عزيزي القارئ أنك تسأل الأن عن كيفية إنشاء فيديوهات باستخدام كاب كات؟ وبالتالي، سوف أوجز لك الإجابة في العناصر أدناه:

  1. استيراد الفيديوهات والصور: أول خطوة هي أن تقوم بتحميل الملفات المراد تحريرها من جهازك.
  2. تحرير الفيديو: استخدم أدوات سهلة وبسيطة يتميز بها تطبيق كاب كات مثل: أدوات القص، الدمج، إضافة الفلاتر، إضافة النصوص، وغيرها.
  3. إضافة المؤثرات الصوتية: يمكنك إضافة موسيقى أو مؤثرات صوتية؛ لتعزيز جاذبية الفيديو وتأثيره في نفوس المشاهدين.
  4. تصدير الفيديو: بعد الانتهاء، يمكنك تصدير الفيديو بالجودة التي ترغب فيها. بالتأكيد، فإن صيغة mp4 هي الشائع استخدامها. وذلك، لأنها متوافقة مع معظم الأجهزة ومنصات التواصل الاجتماعي.

باختصار، ننوه بأن فيديوهات كاب كت، لا يمكن اختزالها في الفيديوهات القصيرة فقط. ولكن، فيديوهات كاب كت يمكن أن تتراوح من الفيديوهات القصيرة الترفيهية، إلى الفيديوهات الطويلة الاحترافية.

قوالب برنامج CapCut الحل الأسرع للمبتدئين

بالطبع، قد يدور في بالك عزيزي القارئ السؤال عن قوالب كاب كت. بالتالي، سوف أستعرض معك الأن الإجابة عن ذلك من 3 نواحي رئيسية وهم: تعريف قوالب كاب كت، مميزات قوالب كاب كت، وأخيراً كيفية استخدام قوالب كاب كت. وذلك كما يلي:

1. تعريف قوالب كاب كت

قوالب كاب كت أو ( CapCut Templates)، هي عبارة عن تصاميم جاهزة، ومُعدة مسبقاً. وذلك، من أجل إنشاء فيديوهات احترافية بسرعة وسهولة، دون الحاجة إلى الكثير من التعديل أو الجهد. للتوضيح، فإن هذه القوالب تحتوي على تصميم جاهز، أو تنسيقات فيديوهات جاهزة. وهذه التنسيقات الجاهزة مرفق معها عناصر أخرى مثل: موسيقى، نصوص، تأثيرات بصرية، وغيرها. وبالتالي، فإن كل ما تحتاجه يا صديقي هو إدراج الفيديوهات، أو الصور الخاصة بك في القالب. بعد ذلك، سيتم تطبيق التأثيرات بشكل تلقائي واحترافي تماماً.

2. خصائص قوالب كاب كت

وكعادة برنامج كاب كت في التميز والتفرد، فإنه يتميز بقوالب بها ميزات خاصة تجعله متميزاً ومختلفاً عن برامج تحرير الفيديوهات الأخرى. بالتالي، من الضروري استعراض ميزات قوالب كاب كت، حيث يمكن تلخيص اهم هذه الميزات في:

  • سهولة الاستخدام: قوالب كاب كت مُصممة خصيصاً لتوفير الوقت والجهد، وموجهة أساساً للمستخدمين الذين ليس لديهم خبرة مسبقة في تحرير الفيديوهات. وبالتالي، يمكن لأى شخص استخدام هذه القوالب بسهولة؛ لإنشاء (video) فيديو مميز.
  • تخصيص كامل: بينما قوالب كاب كت هي في الأصل قوالب جاهزة. ولكن، يمكن لك يا عزيزي تعديل الفيديوهات. بعبارة أخرى، يمكنك تعديل هذه القوالب، حسب ذوقك، وابداعك، ورؤيتك، وهدفك. وبالتالي، يمكنك التعديل على جميع الأدوات اللازمة الموجودة داخل القالب مثل: تغيير النصوص، إضافة صور، إضافة فيديوهات، تعديل الموسيقى نفسها، أو المؤثرات البصرية.
  • مجموعة متنوعة من القوالب: كاب كت يحتوي على مكتبة كبيرة ومتنوعة من القوالب التي تشمل مختلف أنواع الفيديوهات مثل: الفيديوهات الترفيهية، التعليمية، الترويجية، الرومانسية أو العاطفية.
  • تحديثات مستمرة: قوالب كاب كت تتجدد باستمرار، حيث يتم دائماً إضافة قوالب جديدة تناسب كافة الأحداث. مثال ذلك، الأحداث الموسمية مثلاً، أو التريندات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبالتالي، فإن قوالب كاب كات، هي قوالب متفردة ومتميزة ومتنوعة في استخداماتها. لذلك، فإنك لو كنت شخص هاوي أو مبتدئ، ولا تجيد أعمال المونتاج، أو تحرير الفيديوهات؛ فإنك يمكنك اللجوء فوراً لاستخدام قوالب كاب كت. ولكن، السؤال الأن هو، كيف تُستخدم قوالب كاب كت؟ سنقوم بالإجابة عن هذا في السطور التالية:

3. كيفية استخدام قوالب كاب كت

كما سبق وذكرنا، فإنك لو كنت مجرد مستخدم عادي ولا تُجيد أعمال المونتاج، أو تحرير الفيديوهات، فلا تقلق ابداً. وذلك، لأنني سوف استعرض منك خطوات بسيطة، يكنك من خلالها استخدام قوالب كاب كت، حتى ولو لم تكن لديك أي خبرة مسبقة عن المونتاج:

  • فتح التطبيق: بعد تثبيت كاب كت، قُم بفتح التطبيق.
  • البحث عن القوالب: يمكنك العثور على القوالب الجاهزة، من خلال النقر على خيار "template".
  • اختيار القالب المناسب: استعرض القوالب المتاحة، وابحث عن القالب الذي يتناسب مع فكرة الفيديو الذي ترغب في انشائه.
  • إدخال الفيديوهات أو الصور: بعد اختيار القالب، يمكنك إضافة الفيديوهات أو الصور الخاصة بك والتي ترغب في استخدامها في الفيديو.
  • تخصيص القالب: فإذا كنت ترغب في تعديل: النصوص، الموسيقى، التأثيرات. فإنك يمكنك اجراء تلك التعديلات وعمل تخصيص لها؛ من خلال واجهة التحرير البسيطة. كما لو أردت مثلاً تغيير الكتابة من الإنجليزية إلى arabic.
  • تصدير الفيديو: بعد الانتهاء من التعديلات، يمكنك تصدير الفيديو بالجودة التي ترغب فيها، ومشاركته على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

وهكذا، فإنك ومن خلال هذه الخطوات السهلة البسيطة، والتي يمكن استخدامها بشكل مجاني تماماً. تستطيع أن تقوم بعمل فيديو احترافي في مدة وجيزة، حتى وإن لم تكن لديك أي مهارة أو خبرة سابقة في المونتاج. ولذلك فإن قوالب كاب كت من وجهة نظري الشخصية، أراها أداة قوية بل ومذهلة! لأنها تساعد المستخدمين على إنشاء فيديوهات احترافية بسرعة وسهولة.

كيف استخدم برنامج كاب كت للتصميم؟ ( أهم 9 أدوات لتحرير الفيديو باحترافية)

برنامج كاب كت CapCut، برنامج مثالي للتصميم وتحرير الفيديوهات، وإنشاء تصاميم بصرية جذابة. نظراً لأن البرنامج وأدواته المُدهشة والمتنوعة تُمكنك من  تصميم فيديوهات احترافية بكل جوانبها. وبالتالي، فإننا سوف نستعرض معك عزيزي القارئ وبالخطوات، كيفية استخدام برنامج كاب كت من خلال 9 أدوات تحرير داخل البرنامج. حيث سوف نوجزها لك، ثم نتناولها بالشرح التفصيلي. بإيجاز، يمكن إجمالها فيما يلي:

  1. الواجهة الرئيسية لبرنامج كاب كت.
  2. المسارات الزمنية ( timeline).
  3. أدوات التحرير الأساسية.
  4. الفلاتر والمؤثرات.
  5. إضافة النصوص والعناصر التفاعلية( text & stickers).
  6. تحرير الصوت ( Audio Editing).
  7. التحكم في الإطارات المفتاحية ( Keyframes).
  8.  أفلام الرسوم المتحركة ( Animation).
  9. مكتبة الوسائط للكمبيوتر ( Media library).

ولنشرح كل واحدة منها بالتفصيل المناسب، حتي تتمكن من التعرف عليهم جميعاً، وهو ما سوف يساعدك في كافة مراحل تحرير الفيديوهات الخاصة بك على كاب كت:

1. الواجهة الرئيسية لبرنامج كاب كت

عند فتح تطبيق كاب كت، يتم عرض واجهة رئيسية مُنظمة وسهلة الاستخدام، وهي مقسمة إلى أقسام واضحة كالتالي:

  • مشروع جديد: يمكن من خلاله بدء مشروع تحرير فيديو جديد.
  • المشاريع السابقة: حيث يمكنك من خلالها استعراض المشاريع التي أجريتها من قبل. وكذلك، يمكنك تعديلها أو تصديرها مرة أخرى.

هذه بكل بساطة الواجهة الرئيسية لتطبيق كاب كت.

2. المسارات الزمنية ( Timeline)

تُعد المسارات الزمنية أحد العناصر الأساسية في كاب كت. وذلك، لأنها تُمكن المستخدم من ترتيب عناصر ال video مثل: الفيديوهات، الصور، المؤثرات الصوتية. بالإضافة إلى ذلك، يتم توزيع المسارات في أسفل الشاشة لعرض المقاطع التي يتم العمل عليها، بما في ذلك الاتي:

  • مسار الفيديو: وهو المسار الذي يتم فيه إضافة مقاطع الفيديو والصور.
  • مسار الصوت: وهو الذي يحتوي على الموسيقى والتعليقات والمؤثرات الصوتية.
  • مسار النصوص والملصقات: حيث يمكن إضافة النصوص والملصقات على الفيديو بشكل مباشر.

3. أدوات التحرير الأساسية

يقدم كاب كت مجموعة متميزة من الأدوات الأساسية، التي تجعل تحرير الفيديو سهلاً وهي كالتالي:

  • القص ( Trim): ويمكن من خلاله قص أجزاء غير مرغوب فيها من الفيديو.
  • الدمج (Merge): ويمكن من خلالها، دمج مقاطع فيديو متعددة في فيديو واحد.
  • التسريع والإبطاء ( Speed Control): حيث يمكنك التحكم في سرعة الفيديو لإبطاء أو تسريع المشاهد.
  • التدوير والتكبير( Rotate & Zoom): تتيح لك هذه الأدوات تعديل زاوية عرض الفيديو وتكبير العناصر المهمة فيه.

إلى جانب العديد من الأدوات الأخرى التي سوف نتناولها بعد قليل.

4. الفلاتر والمؤثرات ( Effects & Filters)

وكما ذكرنا في بداية المقال، فإن مكتبة كاب كت، تحتوي على مجموعة كبيرة من الفلاتر والمؤثرات البصرية:

  • الفلاتر: وهى تتيح لك تحسين الألوان، وتعديل درجة حرارة الألوان، والتباين. وذلك، لجعل الفيديو اكثر احترافية وجاذبية.
  • التأثيرات البصرية: وتتضمن تأثيرات مثل: الحركة، التمويه، الإضاءة. وبالتالي، فهي تُضيف لمسات إبداعية وجمالية على الفيديوهات الخاصة بك.

بالطبع، فإن مكتبة كاب كت تزخر بالعديد والعديد من الأدوات الأخرى فائقة الروعة، لكننا آثرنا ان نستعرض أهمهم، حيث لا يتسع المقال لذكر كافة ما تحويه مكتبة كاب كت. تستطيع من خلال التجربة العملية أن تستطلع بنفسك كافة ما تحويه مكتبة التطبيق.

5. إضافة النصوص والعناصر التفاعلية ( Text & Stickers)

 ومن خلا ل هذه الأدوات، يمكن للمستخدمين إضافة نصوص مُخصصة للمقاطع كالتالي:

  • النصوص: حيث يمكنك تخصيص النصوص بأكثر من طريقة مثل: ألوان مختلفة للنص، أنماط خطوط احترافية، حركات، دخول وخروج للنصوص.
  • الملصقات والرموز التعبيرية: يحتوي تطبيق كاب كت على مكتبة كبيرة، كما سبق وذكرنا، تشمل أنواع عديدة من  الملصقات، وتضفي هذه الملصقات لمسة فكاهية أو إبداعية على الفيديو.

بالطبع هناك العديد من النصوص والعناصر التفاعلية الأخرى، يمكنك تجربتها بنفسك، ولكني حريص أن أضع لك الإطار العام فقط.

6. تحرير الصوت ( ( Audio Editing)

يتضمن برنامج كاب كت أدوات تحرير صوت متقدمة كالتالي:

  • إضافة الموسيقى: حيث يمكن إضافة موسيقى خلفية من المكتبة المدمجة، أو تحميل موسيقى من جهازك.
  • تحرير المؤثرات الصوتية: حيث يوفر تطبيق كاب كت أدوات مثل: أدوات تعديل مستوى الصوت، إضافة تأثيرات مثل الصدى، التحكم في النغمة.
  • فصل الصوت: وذلك في حالة إذا كنت ترغب في استخراج الصوت من فيديو معين أو التعديل عليه.

بالتالي، فإنك تستطيع أن تُبدع في الصوت من خلال كاب كت، باستخدامك للعديد من أدوات تحرير الصوت التي يتميز بها التطبيق.

7. التحكم في الإطارات المفتاحية ( Keyframes)

وهى أداة وميزة مهمة للغاية، بالنسبة لصناع المحتوى المحترفين الذين يرغبون في إنشاء تأثيرات حركة دقيقة. بسبب، أن هذه الإطارات المفتاحية، تُمكنهم من إضافة حركات مُخصصة للعناصر التي يضمها الفيديو مثل: النصوص، الصور، وغيرها. وبالتالي، فإن هذه الميزة تمنح المستخدمين مرونة أكبر في تخصيص المشاهد أو لقطات ال video.

8. الرسوم المتحركة  ( Animation)

وهى من أبرز ميزات تطبيق كاب كات، حيث من خلالها يمكن إضافة تأثيرات حركة جذابة على العناصر المختلفة في الفيديو مثل النصوص، والصور، وغيرها. علاوة على ذلك، فإنه يمكن لك عزيزي القارئ أن تختار من بين مجموعة متنوعة من الحركات، التي تضيف ديناميكية وحيوية للفيديو.

9. مكتبة الوسائط للكمبيوتر ( Media library)

تُعد مكتبة الوسائط جزءاُ أساسياً في كاب كت للكمبيوتر، حيث يمكنك إضافة جميع الملفات المراد تحريرها في مشروعك:

  • استيراد الملفات ( Import Files): حث يمكنك استيراد: مقاطع الفيديو، الصور، الموسيقى، وذلك من جهاز الكمبيوتر الخص بك، بكل سهولة ويسر.
  • تنظيم الملفات ( Files Organization): حيث يمكن تنظيم الملفات داخل مكتبة الوسائط، وذلك حسب الفئات. وبالتالي، فإن هذا يُسهل من العثور عليها أثناء عملية المونتاج أو تحرير الفيديو.

ولكن، هل هذه كل إمكانيات برنامج كاب كت؟ بالتأكيد، فإن إمكانيات كاب كت أكثر شمولية واتساعاً بحث لا يمكن أن يغطيها مقالاً واحداً. ولكن، هذا لن يمنعنا من الإجابة عن هذا السؤال في السطور القادمة.

ما هي إمكانيات كاب كت؟ ( 5 إمكانيات خرافية في برنامج كاب كات لتحرير الفيديو)

يشمل برنامج كاب كت إمكانيات مُذهلة وخرافية، جعلته متميزاً عن باقي برامج تحرير الفيديوهات. وبالتالي، فهو أفضل برامج المونتاج المستخدمة في تحرير الفيديو، أو تعديل الفيديوهات بشكل عام. ويمكن استعراض أهم 5 إمكانيات فيما يلي:

1. دعم تحرير الفيديو بدقة عالية ( HD)

وهى تعتبر إحدى أبرز مزايا كاب كات. وذلك، لأنه يُدعم تحرير الفيديوهات بدقة عالية تصل إلى 4k. وبالتالي، فهو مناسباً لتحرير الفيديوهات الاحترافية المُخصصة للنشر على المنصات الكبرى مثل: يوتيوب، انستغرام.

2. إدارة مشاريع متعددة

برنامج كاب كت يسمح لك بأن تعمل على أكثر من مشروع في وقت واحد. نتيجة لذلك، فهو يسمح لصناع المحتوى بتنظيم أعمالهم بشكل أفضل. وبالتالي، فهم يستطيعون أيضاً العودة إلى المشاريع السابقة في أي وقت؛ لإجراء التعديلات اللازمة، أو لتصدير هذه المشاريع بدقة عالية، وجودة فائقة.

3. التوافق مع مختلف الأنظمة

تطبيق كاب كات يتوفر على أجهزة أنظمة متعددة مثل: android، ios، windows، فهو يتوافق معها تماماً. وبالتالي، فهو يمنح المستخدمين حرية العمل على أي جهاز يرغبون فيه، وهذه أيضاً من أهم إمكانيات برنامج كاب كت.

4. التصدير إلى مختلف المنصات

بعد الانتهاء من تحرير الفيديو أو عمل ال editing، فإنه يمكن تصدير الفيديو بأكثر من جودة. بالإضافة إلى ذلك، فإن التطبيق يُتيح إمكانية مشاركة الفيديوهات مباشرة إلى منصات التواصل الاجتماعي مثل: تيك توك، يوتيوب، انستغرام. وبالتالي، فإن هذا يوفر وقتاً وجهداً كبيراً.

5. التعاون السحابي

وهذا متوفر في بعض الاصدارات من كاب كت، وهي ميزة التعاون السحابي. للتوضيح، فإن هذه الميزة تعني أن المستخدمين يمكنهم العمل على نفس المشروع من أجهزة مختلفة في نفس التوقيت. وهذه الميزة متوفرة في كاب كات برو. وهو ما سوف نتعرض له في السطور القادمة.

برنامج كاب كات برو الأفضل للمحترفين 

تطبيق كاب كت برو  CapCut Pro.
تطبيق كاب كت برو  CapCut Pro.

برنامج كاب كات برو ( CapCut Pro)، يشير إلى كاب كت الاصدار الأخير. وهذا الاصدار الأخير من كاب كت، هو اصدار احترافي حرفياً. بينما، التطبيق الأساسي متاح مجاناً ويحتوي على العديد من الميزات الرائعة كما وضحنا من قبل. إلا أن هناك إصداراً احترافياً، يحتوي على ميزات إضافية مدفوعة. ولكن، ما هي مميزات كاب كت برو؟ وكيفية الحصول عليه؟ وهل أنت في حاجة بالفعل إلى برنامج كاب كات برو؟ مما لاشك فيه، أنها أسئلة هامة للغاية، سوف نجاوب عليها في السطور القليلة القادمة:

ما هي مميزات كاب كت برو CapCut Pro ؟

يحوي برنامج كاب كات برو مميزات مذهلة وخرافية ومتفردة، يمكن تعدادها لك كما يلي:

  1. بدون إعلانات: حيث ان النسخة الاحترافية خالية تماماً من الإعلانات. وبالتالي، فإن ذلك يوفر تجربة تحرير أكثر سلاسة وراحة للمستخدم.
  2. تأثيرات حصرية: يوفر كاب كات برو مجموعة إضافية من التأثيرات البصرية والفلاتر، التي ليست متاحة في النسخة المجانية.
  3. مكتبة عملاقة للموسيقى: أخر اصدار لبرنامج كاب كت، وهي النسخة الاحترافية منه ( CapCut Pro)، تحتوي على موسيقى وأصوات خالية من أي حقوق ملكية. وبالتالي، فإن هذا يساعد كثيراً على إثراء وتعزيز الفيديوهات بالمؤثرات الصوتية، والموسيقى الاحترافية.
  4. تصدير بجودة أعلى: في النسخة المجانية، تكون بعض خيارات التصدير محدودة، ولكن مع CapCut Pro، فالأمر مختلف. وذلك، لأنك تستطيع تصدير الفيديوهات بجودة 4k و 60 إطار في الثانية. وبالتالي، فإن ذلك يضمن جودة فائقة للفيديو.
  5. إطارات مفتاحية دقيقة: برنامج كاب كت برو يوفر مزيداً من التحكم في حركة العناصر، وتطبيق الإطارات المفتاحية ( keyframes) بشكل دقيق واحترافي. وذلك، للحصول على نتائج سلسة ومُخصصة.
  6. خطوط ونصوص حصرية: يمكنك من خلال استخدامك تطبيق كاب كت برو، أن تصل للمزيد من الخطوط المميزة، والأنماط النصية المتحركة. نتيجة لذلك، فأنت تُضيف طابعاً شخصياً رائعاً على الفيديوهات الخاصة بك.
  7. قوالب فريدة: يحتوي (CapCut Pro) على مجموعة من القوالب الفريدة والحصرية، وهي قوالب جاهزة للتعديل بكل سهولة. وبالتالي، فإن ذلك يوفر الوقت والجهد والتفكير الطويل في تصميم الفيديوهات الاحترافية.
  8. مساحة تخزين سحابية إضافية: وهي ميزة كبرى أيضاً متوفرة في برنامج كاب كت برو. حيث يمكنك الحصول على مساحة تخزين سحابية إضافية، للعديد من مشاريعك.

طريقة الحصول على CapCut Pro؟

يمكنك أن تحظى بالحصول على كاب كات برو من خلال ما يلي:

  1. الترقية داخل التطبيق: حيث يمكنك الترقية إلى الإصدار المدفوع، من خلال التطبيق نفسه. وذلك، بعد أن تقوم بتثبيت التطبيق المجاني. حيث يمكنك أن تبحث عن خيار " الترقية" إلى برو " CapCut Pro" في قائمة الإعدادات، أو في المتجر داخل التطبيق نفسه.
  2. الاشتراكات الشهرية أو السنوية: تأتي النسخة المدفوعة من كاب كت عبر نموذج اشتراك. بعبارة أخرى، فإنه يمكنك الاشتراك شهرياً أو سنوياً للوصول إلى الميزات المتقدمة.

ولكن السؤال الملح الأن، هل أنت بحاجة بالفعل إلى الحصول على كاب كت برو؟ هذا ما سوف نجيب عن هذا في السطور التالية.

هل تحتاج إلى كاب كت برو؟

دعنا نتفق أنك لو كنت مبتدئاً، أو تحتاج فقط إلى أدوات تحرير اساسية. وذلك، لتحرير الفيديوهات القصيرة التي تريد مشاركتها مثلاً على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. فإن النسخة المجانية من برنامج كاب كت، قد تكون كافية لك. ولكن، إذا كنت في عوز إلى ميزات متقدمة، أو كنت تعمل على مشاريع أكثر تعقيداً، أو احترافية؛ فإن الترقية إلى CapCut Pro هو الخيار المناسب لك. وذلك، لأن كاب كت برو سوف يوفر لك  الكثير من الوقت والمرونة في العمل.

باختصار، فإن كاب كات برو، هو الخيار المثالي للمستخدمين الذين يرغبون في تحسين جودة الفيديوهات الخاصة بهم. وكذلك، الذين يريدون الاستفادة من مجموعة واسعة من الأدوات الاحترافية. وبالتالي، فإن الإصدار الاحترافي يمنحك إمكانية الوصول إلى:

  • تأثيرات إضافية.
  • موسيقى حصرية.
  • تصدير عالي الجودة.
  • تحكم أكبر في تصميم الفيديو.

وبناء عليه، فإن كاب كات برو يعتبر مناسب فقط لمُنشئي المحتوى المحترفين، من هؤلاء المؤثرين على منصات مثل: اليوتيوب، التيك توك، وغيرها.

ختاماً: نكون بهذا عزيزي القارئ قد استعرضنا كافة التفاصيل حول برنامج كاب كت، سواء النسخة المجانية، أو النسخة الاحترافية المدفوعة من خلال كاب كت برو. لنجد في النهاية أن كاب كت هو بالفعل أفضل برنامج لتحرير الفيديوهات. سوف نواصل معكم كل ما هو جديد في عالم التقنية، وكل ما له صلة بالتكنولوجيا، من خلال موقعنا صلة تك.
الإعلامى أحمد رجب
الإعلامى أحمد رجب
الاعلامى أحمد رجب.. ضابط شرطة سابق بوزارة الداخلية .. ومقدم برنامج مهمة خاصة على شبكة قنوات الحياة .. كاتب مستقل ومفكر.. حاصل على درجة الماجسنير من كلية الحقوق جامعة القاهرة.. خريج كلية الشرطة عام 1998 .. له العديد من البرامج التليفزيونية الناجحة وأشهرها برنامج مهمة خاصة .. تكرم من العديد من المؤسسات الرسمية والتعليمية وابرزهم وسام جامعة بنها وجامعة القاهرة ومعهد الاسكندرية العالى للاعلام .. محاضر غير متقرغ فى بعض الجامعات وابرزهم الجامعة الامريكية بالقاهرة.
تعليقات