📁 آخر المقالات

كيفية حذف حساب السناب شات نهائياً بالصور والخطوات 2025

 كيفية حذف حساب السناب شات نهائياً، من الأمور التي بدأت تشغل بال العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي حول العالم. لا نستطيع أن ننكر أن تطبيق سناب شات snapchat، او موقع snapchat، يعد واحداً من أفضل منصات التواصل الاجتماعي حول العالم، فهو يحظى بشعبية جارفة. ومع ذلك، قد يرغب بعض المستخدمين في حذف حساب سناب شات، وذلك لأسباب متعددة أبرزها: الرغبة في تقليل الوقت الذي يقضونه على الإنترنت، أو الخوف من اختراق خصوصياتهم. فإذا كنت عزيزي القارئ من أحد هؤلاء، وترغب في حذف حسابك على سناب شات، فلابد لك أن تتابع هذا المقال جيداً.

كيفية حذف حساب السناب شات نهائياً.
كيفية حذف حساب السناب شات نهائياً.

قبل كل شئ، دعني أؤكد لك يا عزيزي، أنه يمكنك حذف حسابك على سناب شات. ولكن، الأمر يحتاج منك إلى بعض الخطوات، والإجراءات الهامة قبل أن تفعل ذلك. بعبارة أخري، إن حذف حساب سناب شات الخاص بك، قد يسبب لك مشاكل عديدة إن لم تبادر باتخاذ بعض الإجراءات المبدئية الهامة. وبالتالي، فإنه قبل الشروع في حذف حسابك، أو مسح حسابك على snapchat، يجب أن تنتبه إلي أمور هامة للغاية، فما هي؟.

ماذا يحدث عند حذف سناب شات

يجب عليك عزيزي القاري قبل أن تحذف حسابك على السناب شات، وقبل أن تشرع في البحث، والتفكير، حول كيفية حذف حساب السناب شات نهائياً. يلزم أن تنتبه إلى ما يلي:

  1. فقدان البيانات: اعلم أنك بمجرد حذف حسابك، فإنك سوف تفقد كل البيانات المرتبطة به بشكل نهائي، مثل: الصور، والفيديوهات، وغيرها.
  2. فقدان الوصول: بعد حذف السناب شات، لن تتمكن من الوصول إلى أي من خدمات سناب شات باستخدام تطبيق سناب، أو حساب snapchat المحذوف. حيث سوف تحتاج إلى حساب سناب شات جديد، وذلك إذا رغبت في العودة من جديد إلى الدخول على منصة snapchat.
  3. التفكير في البدائل: إذا كانت مشكلتك مع السناب شات، أو مع تطبيق سناب شات بشكل عام، مشكلة مؤقتة. فمن الأفضل لك تعطيل الحساب مؤقتاً على موقع سناب، بدلاً من حذف حساب سناب شات نهائيا.

نتيجة لذلك، وحتى تتفادى فقدان البيانات، أو فقدان الوصول، أو غيرها . عليك أن تسارع بتنزيل البيانات الخاصة بك، حتى تتفادى هذه المشكلات نهائياً. وبالتالي، يجب عليك عمل نسخة احتياطية منها. ننصحك أن تستخدم المتصفح الخاص بك على جهاز الكمبيوتر، سواء كان جوجل كروم أو safari، أو غيرهم. بالتأكيد، الكمبيوتر في هذه الحالة، سوف يوفر لك السرعة والسهولة، لعمل نسخة احتياطية من البيانات، ولكن كيف يتم ذلك؟.

كيفية عمل نسخة احتياطية من بيانات سناب شات للكمبيوتر

بالتأكيد، فقدان البيانات الخاصة بك، هو شئ مقلق وصادم للغاية كما ذكرنا. وبالتالي، نعرض لك الخطوات الرئيسية الاستباقية، مرفق معها الصور التوضيحية، حول كيفية عمل نسخة احتياطية. فقط اتبع هذه الخطوات، وسوف تحصل على نسخة احتياطية من بياناتك على السناب شات، باستعمال متصفح الكمبيوتر، على النحو التالي:

الخطوة الأولى: سجل الدخول إلى السناب شات

في هذه الخطوة، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في سناب، او موقع snapchat. وذلك من خلال استخدامك بيانات الاعتماد الخاصة بحسابك الشخصي.  بمجرد الدخول، افعل الآتي:

  1. ادخل اليوزر نيم username الخاص بك، أو بريدك الإلكتروني.
  2. ادخل الباس ورد password الخاص بك.
  3. سجل دخول، ثم انقر على"login in"، كما هو واضح بالصورة بالأسفل.👇
طريقة مسح حساب السناب شات نهائيا.
 الدخول إلى حساب السناب شات على الكمبيوتر.

الخطوة الثانية: الضغط على الخيار الأول من القائمة

في هذه الخطوة، اضغط على خيار" بياناتي"، وهو الخيار الأول الظاهر داخل المستطيل الأحمر في أعلى القائمة، كما هو واضح في الصورة بالأسفل.👇

حذف حساب السناب شات.
خطوات الحصول على نسخة احتياطية من بيانات سناب شات للكمبيوتر.

الخطوة الثالثة: ادخل بريدك الإلكتروني 

توضح الصورة بالأسفل، الإجراءات السهلة الثلاثة، التي يجب أن تقوم بها في هذه الخطوة، وهي كالتالي:

  • ادخل الايميل.
  • أكد الايميل مرة أخرى.
  • ثم قم بإرسال الطلب.
كيفية حذف حساب السناب شات بشكل نهائي.
أدخل بريدك الالكتروني ثم أكد البريد ثم قم بإرسال الطلب.

الخطوة الرابعة: إرفاق ذكرياتك على السناب شات وفقاً للنطاق الزمني

هي خطوة بالغة الأهمية، من أهم الخطوات التي يجب اتباعها قبل حذف حسابك على سناب شات. بل قبل مجرد التفكير بشكل عام والبحث عن كيفية حذف حساب السناب شات نهائياً. للتوضيح، فإن تطبيق سناب شات، وبالتحديد في هذه الخطوة، يسمح لك أن تقوم بتضمين لذكرياتك القديمة على موقع سناب شات. بالطبع، هي ميزة رائعة للغاية، حيث يمكنك تصفية بيانات التصدير حسب النطاق الزمني. وللقيام بذلك، عليك تنفيذ 5 إجراءات هم كالتالي:

  1. قم بتنشيط الدائرة البيضاء الظاهرة في الجانب الأيمن فوق الصفحة، كما هو واضح في الصورة بالأسفل. وهو الخيار الذي يسألك فيه سناب شات snapchat، عما إذا كنت تريد تطبيق وتضمين ذكرياتك الموجودة على ملفك الشخصي أم لا؟.
  2. ادخل بريدك الالكتروني.
  3. أكد البريد مرة أخرى.
  4. قم بتنشيط الدائرة البيضاء الظاهرة أسفل الصفحة، والتي يسألك فيها السناب شات، عما إذا كنت تريد فلترة أو تصفية بيانات التصدير حسب النطاق الزمني.
  5. ثم قم بإرسال الطلب.

وتوضح الصورة التوضيحية أدناه، كافة الخطوات الفرعية الخمسة سالفة الذكر بالأعلى.  حيث نوضحهم لك عزيزي القارئ، بشكل عملي مفصل كما هو واضح بالأسفل👇

حذف حساب سناب شات.
فلترة وتصدير ذكرياتك وبياناتك على موقع سناب شات.

الخطوة الخامسة: إرسال رابط إلى بريدك الإلكتروني

بعد أن تكون قد أنهيت الخطوات العملية الرئيسية الأربعة سالفة الذكر بالأعلى، فإن موقع snapchat، سوف يرسل لك رابط على بريدك الإلكتروني الشخصي الخاص بك.

الخطوة السادسة: الحصول على نسخة احتياطية من بياناتك

يمكنك من خلال هذا الرابط أن تحصل على الملف zip المسمى "بياناتي".  باستخدام وفتح هذا الملف، تكون قد حصلت على نسخة احتياطية من بياناتك. وذلك على الكمبيوتر، أو أي من أجهزة التخزين الأخرى التي تستخدمها. ولكن، ماذا عن الحصول على نسخة احتياطية من بياناتك على سناب شات، من أجهزة الجوال. هل يمكن ذلك؟.

كيفية عمل نسخة احتياطية من بيانات سناب شات للموبايل

مازلنا ننوه ونشرح عملياً وبالتفصيل لأهم الخطوات التي يجب أن تقوم بها، قبل أن تفكر ثمة لحظة في كيفية حذف حساب سناب شات نهائيا. بعبارة أخري، نحن نقصد الشرح النظري والعملي لهذه الخطوات في آن واحد. وذلك حتي تكون عزيزي القارئ  بمنأى عن أي خسائر لبياناتك، ومعلوماتك، وصورك، وكل ذكرياتك. وبالتالي، سوف نعرض لكم الأن، كيفية الحصول على نسخة احتياطية من بيانات سناب شات. وذلك لأجهزة الموبايل التي تعمل بأنظمة تشغيل android، او ios، من خلال الخطوات التالية:

الخطوة الأولي: الضغط على ايقونة التطبيق

  1. اذهب إلى تطبيق سناب شات الموجود على تليفونك المحمول.
  2. اضغط على أيقونة التطبيق كما هو واضح في الصورة بالأسفل.👇
طريقة حذف سناب شات.
الذهاب لأيقونة تطبيق سناب شات الموجودة على تليفونك.

الخطوة الثانية: النقر على صورة ملفك التعريفي

  1. انتقل إلى صورة الملف الشخصي ، أو account الحساب الخاص بك على الهاتف. 
  2.  ثم انقر على صورة الملف التعريفي الخاص بك، والموجود في الزاوية اليسرى العليا، كما هو واضح بالصورة التوضيحية التي بالأسفل.👇
حذف حساب سناب شات.
النقر على صورة ملفك التعريفي على سناب شات.

الخطوة الثالثة: الوصول للإعدادات 

  1. انقر على الترس الموجود في الزاوية اليمنى العليا، لفتح settings، أو الإعدادات.
  2. بمجرد الضغط عليه، سوف تنتقل إلى شاشة إعدادات الحساب، تابع الصورة بالأسفل.
إعدادات التطبيق واختيار حذف.
الوصول إلى إعدادات تطبيق سناب شات.

الخطوة الرابعة: اختيار بياناتي

  • اختر الخيار "بياناتي"، لاحظ أنه الخيار المشار له بالسهم، في اسفل شاشة إعدادات الحساب، كما هو واضح بالصورة التي بالأسفل.👇
  • انتقل بعد ذلك إلى مرحلة التحقق من معلومات حسابك على snap.
حذف حسابك على السناب شات.
الدخول لصفحة اعدادات حساب سناب شات واختيار بياناتي.

الخطوة الخامسة: التحقق من معلومات الحساب

  • أدخل اسم المستخدم ال "username"، أو البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • اضغط على زر التحقق "verity"، وذلك للتحقق، كما هو ظاهر بالصورة بالأسفل.
حساب سناب شات.
التحقق من معلومات حسابك على سناب شات.

الخطوة السادسة: ادخال كلمة المرور

  • قم بإدخال كلمة المرور.
  • انقر على "next"، او" التالي"، لنقلك إلى شاشة "بياناتي"، كما هو واضح بالصورة التوضيحية التي بالأسفل.👇
محاولة حذف حسابك على السناب شات.
ادخل كلمة المرور.

الخطوة السابعة: تضمين وفلترة وتصدير البيانات

  • تنشيط العلامة الدائرية البيضاء، المشار لها بالسهم، والظاهرة فوق الصفحة.  وذلك حتي يقوم موقع السناب شات snapchat بتضمين ذكرياتك القديمة، وفلترتها، وتصديرها لك في ملف مضغوط، كما سنرى فيما بعد.
  • ادخل الايميل.
  • إعادة ادخال الايميل.
  • انقر على icon"إرسال الطلب" التي بالأسفل، كما هو موضح بالصورة أدناه.👇
خطوات حذف حساب.
فلترة وتصدير ذكرياتك وصورك على سناب شات.

الحصول على ملف zip والاحتفاظ بنسخة احتياطية 

بعد استكمال الخطوات السبعة السابقة، قم بمراجعة رسائلك علي بريدك الإلكتروني، ستجد رسالة في البريد الوارد. بمجرد فتح الرسالة، ستجد "رابط" مرسل لك من موقع سناب شات، انقر على هذا الرابط المرسل لك. ثم بعد ذلك اتبع ما يلي:

  • سجّل الدخول إلى حسابك على تطبيق سناب شات. 
  • تسجيل الدخول يجب أن يكون عن طريق متصفح الويب الخاص بتليفونك المحمول.
  • بمجرد تسجيل الدخول، يمكنك الحصول على ملف "zip"، بعنوان" بياناتي".

وبذلك تكون قد حصلت على نسخة احتياطية للموبايل، لكافة بياناتك ومعلوماتك وذكرياتك الشخصية على السناب شات.

كيف يمكن حذف حساب السناب شات بشكل نهائي

عدد كبير من المستخدمين، يبحثون عبر الإنترنت عن طريقة حذف حساب سناب شات.  مثلما يبحث العديد منهم أيضاً عن طريقة حذف حساب الفيس بوك، وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي. التي أضحت أضرارها ومساوئها، تفوق مميزاتها ومحاسنها. والتي أصبحت أيضاً تسبب إزعاجاً بالغاً، للعديد من المستخدمين حول العالم.

وبالتالي، كان لزاماً علينا مثلما شرحنا ووضحنا بالخطوات العملية في مقال سابق لنا عن "كيفية حذف حساب فيس بوك نهائياً". كان لزاماً أن نشرح لكم أيضاً وفي هذا المقال عن" كيفية حذف حساب السناب شات نهائياً". فهو أمر بالغ الأهمية، حيث أكدت الإحصائيات والتقارير العالمية المعتمدة، أن عدد كبير من المستخدمين، يبحثون عبر الانترنت عن طريقة حذف حساب snapchat بشكل دائم ومستمر.

لماذا لا استطيع حذف حسابي سناب؟

 إن كنت تسأل نفسك، ولسان حالك يقول" لماذا لا استطيع حذف حسابي سناب؟"، فسوف أخبرك بالسبب. قبل كل شئ، دعونا نؤكد في البداية أن حذف حساب سناب شات بشكل نهائي؛ هو أمر لا يمكنك القيام به في التو. وإنما يجب عليك أولاً المرور بمرحلة وسطى أو انتقالية. وهي مرحلة إلغاء تنشيط حساب سناب شات snapchat، والمرور بفترة ثلاثون يوماً، بعدها يمكنك أن تحذف حسابك. وبالتالي، فإننا سوف نتحدث بالتفصيل عن ذلك.

طرق الغاء تنشيط حساب سناب شات snapchat ( باستعمال الكمبيوتر والموبايل)

إن الأمر يختلف في حالة إذا كنت تستخدم الكمبيوتر، أو إذا كنت تستخدم تليفونك المحمول. وبالتالي، فسوف نشرح الحالتين معاً، وسوف نوضح لك كل الخطوات وبالتفصيل. سواء كنت تستخدم المتصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو كنت تستخدم تطبيق سناب شات snapchat المتوفر والموجود على موبايلك. ولنتحدث عن طريقة تعطيل حساب سناب شات، أو إلغاء تنشيط حساب السناب شات، باستخدام هاتان الطريقتان كما يلي:

الطريقة الأولى: طريقة تعطيل حساب سناب شات باستعمال الكمبيوتر

يمكنك الغاء تنشيط حسابك، أو تعطيله على سناب شات، من خلال الكمبيوتر، باتباع الخطوات التالية: 

الخطوة الأولى:
  1. افتح المتصفح.
  2. اذهب وسجل دخول على موقع السناب شات snapchat، من خلال ادخالك اسم المستخدم، أو الايميل، مع إدخال كلمة المرور الخاصة بك، كما هو واضح بالصورة التوضيحية التي بالأسفل.👇
سيتم حذف حسابك.
ادخال اسم المستخدم أو الايميل مع كلمة المرور.
الخطوة الثانية:
  • اضغط على"delete my account"، أي "حذف حسابي".
  • انظر للصورة التوضيحية التي بالأسفل.👇
الغاء تنشيط حساب السناب شات.
خطوات الغاء تنشيط حساب سناب شات باستخدام الكمبيوتر.
الخطوة الثالثة:

في هذه الخطوة سوف تظهر لك صفحة"delete account"، أي" حذف حساب"، اتبع ما يلي:

  • قم بإدخال اسم المستخدم، مع كلمة  المرور الخاصة بك.
  • انقر على استمرار أو متابعة، كما هو واضح بالصورة التي بالأسفل.👇
خطوات حذف حساب سناب.
خطوات حذف حساب سناب.
الخطوة الرابعة:

بعد أن تكون قد نفذت الخطوات الثلاثة التي ذكرناها بالأعلى بنجاح، من خلال استعمالك للمتصفح الخاص بك على جهاز الكمبيوتر كما شرحنا ووضحنا، فإنك إذاً تكون قد تمكنت مما يلي:

  • الغاء تنشيط حسابك على سناب شات باستخدام جهاز الكمبيوتر.
  • الغاء التنشيط أو التعطيل يستمر لمدة 30 يوم كاملة، يعقبها حذف حساب سناب شات نهائيا.

الطريقة الثانية: طريقة تعطيل حساب سناب شات باستعمال الموبايل

يمكنك أيضاً تعطيل حسابك، أو الغاء تنشيطه على سناب شاتsnapchat، من خلال استخدام الموبايل. لذلك، يمكنك اللجوء لهذه الطريقة سواء كان تليفونك يعمل بنظام android، او كان نظام تشغيله ios. وبالتالي، نعرض لك الخطوات العملية التي يمكن اتباعها، مرفق معها وكالعادة صور الشرح التوضيحية:

تعطيل حساب سناب شات.
 الغاء تنشيط حساب سناب عن طريق الموبايل.
  1. الخطوة الأولى: اذهب إلى تطبيق سناب شات snapchat الموجود ضمن تطبيقات تليفونك  الشخصي، سواء كان نظام تشغيله الأندرويد أوال ios.
  2. الخطوة الثانية: انقر على صورة الملف التعريفي الشخصي الخاص بك، والموجودة في أعلى اليسار.
  3. الخطوة الثالثة: اضغط على علامة الترس، أو settings الموجودة في الجزء العلوي الأيسر، حيث بمجرد الضغط عليها، فإنك سوف تنتقل إلى إعدادات الحساب.
  4. الخطوة الرابعة: في صفحة settings أو الإعدادات، سوف تجد بالأسفل خيار الدعم، أو"support"، انتقل إلى قسم الدعم، ثم اضغط على"i need help". كما هو واضح بالصورة التوضيحية التي تشرح هذه الخطوة، والموجودة بالأعلى.☝
  5. الخطوة الخامسة: سوف تظهر لك صفحة " snapchat support". اكتب في مربع البحث" حذف حسابي"، ثم أذهب إلى خيار" delete my account"، وقم بالنقر عليه. كما يتضح بالأسفل.👇
  6. الخطوة السادسة: ابحث داخل صفحة دعم حساب شات عن" رابط بوابة الحسابات"،  اضغط على رابط" بوابة الحسابات"، كما هو ظاهر بالصورة التوضيحية التي تشرح هذه الخطوة، والموجودة أيضاً بالأسفل.👇
  7. الخطوة السابعة: في هذه الخطوة، سوف تنبثق لك صفحة جديدة، مكتوب أعلاها" delete account"، حيث يطلب منك snapchat إدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور. قم بتنفيذ ذلك، ثم اضغط على متابعة، كما هو واضح بالصورة أدناه.👇 

بالصور كيفية حذف حساب السناب شات نهائياً بالموبايل

نعرض لك عزيزي القارئ صور توضيحية، توضح الخطوات من الخامسة حتى السابعة، السابق شرحها بالأعلى. وبالتالي، فإن هذه الصور التوضيحية تقرب لك المسافة بشكل كبير، وتساهم في تضاعف فهمك لخطوات تعطيل حساب سناب شات بالموبايل. بعبارة أخري، فإن كيفية حذف حساب السناب شات نهائياً، يتوقف على تنفيذ هذه الخطوات حرفياً:

الصورة التي بالأسفل، تم شرحها في الخطوة الخامسة أعلاه، وهى توضح كيفية التعامل مع صفحة دعم سناب شاب. وما يجب كتابته في مربع البحث الموجود أعلى الصفحة، للوصول إلى حذف الحساب، كما واضح بالصورة أدناه.👇

التطبيق واختيار حذف حسابي.
حذف حسابك في سناب شات.

وهذه الصورة أيضاً التي بالأسفل، تم شرحها في الخطوة السادسة بالأعلى، ومن خلالها يمكنك الحصول على رابط بوابة الحسابات. وذلك للوصول أيضاً إلى حذف حسابك من سناب شات بشكل نهائي، كما واضح بالصورة أدناه.👇

رابط حذف حساب السناب شات.
رابط حذف حساب السناب شات.

وبالمثل، هذه الصورة تم شرحها نظرياً في الخطوة السابعة، ومن خلالها يمكنك ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور. وصولاً أيضاً إلى حذف حساب سناب شات بشكل نهائي.👇

اعدادات التطبيق واختيار حذف حسابي.
حذف حساب سناب شات.

كيفية حذف حساب السناب شات نهائياً ( تلخيص خطوات حذف الحساب)

من المؤكد أنك إذا قمت بتنفيذ كافة الخطوات السابقة، سواء عن طريق جهاز الكمبيوتر، أو عن طريق الموبايل، فإنك سوف تكون تمكنت من حذف حسابك على سناب شات. شرحنا لك خطوات حذف حساب سناب شات بالتفصيل، وأيضاً رابط حذف حساب سناب، وكيفية الوصول له والحصول عليه. ولكن، لاحظ أنه بمجرد حذف حسابك، خاصة بعد مرور فترة الثلاثون يومآ، فإنك لم ولن يمكنك إعادة تفعيل حسابك مرة أخرى.

وبالتالي، فإن محاولة حذف حسابك على سناب شات، دون أن تكون على دراية بكل ما سبق ذكرة، قد يعرضك إلى نتائج وخيمة، ربما أبرزها هي فقدانك لكافة بياناتك الشخصية.

 لتلخيص ما سبق، فإن كيفية حذف حساب السناب شات نهائياً، يمكن تلخيصها فيما يلي:

  • الغاء تنشيط حسابك على سناب شات، والانتظار حتى مرور 30 يوم.
  • لا تقدم على إعادة تفعيل حسابك خلال فترة ال 30 يوم.
  • سيتم حذف حسابك بشكل نهائي، بعد مرور فترة الثلاثون يوماً.

في نفس السياق، فإنك عزيزي القارئ يجب أن تكون على دراية تامة بأن حذف حساب سناب شات بشكل نهائي، يمثل خطورة كبيرة. حيث لن تتمكن أبداً من استرجاع الحساب فيما بعد، ولا يمكنك إعادة تفعيل الحساب مرة أخرى. وبالتالي، فلن يكون بمقدورك تسجيل الدخول لحسابك مرة أخرى.

كيفية حذف حساب السناب شات نهائياً والاثار المترتبة 

 يجب أن تعلم وتدرك جيداً عزيزي القارئ، بأن كيفية حذف حساب السناب شات نهائياً، أمر بالغ الخطورة. وهو يختلف تماماً عن كيفية الغاء تنشيط حساب سناب شات، حيث أن الغاء التنشيط هو إجراء وقتي، أما حذف الحساب فهو إجراء دائم. على سبيل المثال، لو كنت بحاجة في أن تبتعد عن صخب السوشيال ميديا، وتحصل على قدر وفير من الراحة والهدوء، وتبتعد ملياً عن snapchat. ففي هذه الحالة يمكنك الغاء تنشيط حسابك دون أن تفقد معلوماتك وبياناتك.

 ولا تقلق، حيث يمكنك إعادة تفعيل حسابك، خلال فترة ال30 يوم التي يمنحها لك سناب شات. من ناحية أخرى، إن كنت قد قررت فعلياً ونويت على حذف حساب سناب شات نهائياً، فلك أن تختار حذف الحساب، دون أن تقوم بتفعيله خلال فترة الثلاثون يوماً.

 لذلك، يجب أن تعلم وتتذكر جيداً عزيزي القارئ، بأنك لو أقدمت على خطوات حذف حساب سناب شات، دون أن تقوم بعمل نسخ احتياطي لبياناتك، كما شرحنا ووضحنا لك في بداية المقال. فلاشك أنك سوف تفقد كافة بياناتك.

 سواء كانت هذه البيانات: مقاطع تعتز بها، محادثات هامة، ذكريات قديمة، أو غيرها من البيانات. باختصار، فإن اتباع الشرح والخطوات المذكورة في هذا المقال، سوف يضمن لك تجربة سلسة وآمنة لحذف حسابك نهائياً من سناب شات.

ختاماً، بذلك نكون قد وضحنا بالتفصيل، كيفية حذف حساب السناب شات نهائياً، وما يجب فعله والقيام به قبل حذف الحساب، من أهمية وضرورة الحصول على نسخة احتياطية من البيانات. كذلك شرحنا طريقة حذف حساب سناب شات سواء من الموبايل أو الكمبيوتر. وكذلك الغاء التنشيط، والأثار المترتبة على حذف الحساب.  وغيرها من المعلومات التي سوف تكون مرجع لك عزيزي القارئ في أي وقت تشاء، وكيفما تشاء.

الإعلامى أحمد رجب
الإعلامى أحمد رجب
الاعلامى أحمد رجب.. ضابط شرطة سابق بوزارة الداخلية .. ومقدم برنامج مهمة خاصة على شبكة قنوات الحياة .. كاتب مستقل ومفكر.. حاصل على درجة الماجسنير من كلية الحقوق جامعة القاهرة.. خريج كلية الشرطة عام 1998 .. له العديد من البرامج التليفزيونية الناجحة وأشهرها برنامج مهمة خاصة .. تكرم من العديد من المؤسسات الرسمية والتعليمية وابرزهم وسام جامعة بنها وجامعة القاهرة ومعهد الاسكندرية العالى للاعلام .. محاضر غير متقرغ فى بعض الجامعات وابرزهم الجامعة الامريكية بالقاهرة.
تعليقات