📁 آخر المقالات

طرق استرجاع أرقام الهاتف المحذوفة من الفيس بوك

هل تعلم أنه يمكنك استرجاع أرقام الهاتف المحذوفة من الفيس بوك؟ نعم. هذا ممكن ومهم أيضاً ونحتاج جميعاً إلى معرفته فقد أصبح الهاتف المحمول جزءاً أساسياً في حياتنا. وذلك، لأنه قد يتعرض كثيراً من الأشخاص لمشكلة فقدان أرقام الهاتف. على سبيل المثال، فهم قد يتعرضون لذلك إما من خلال سرقة الجوال أو ضياع بطاقة SIM أو الهاتف، أو من خلال إخضاع الجوال لإعداد ضبط المصنع في لحظة ما. وبالتالي، فإن هذا قد يؤدي إلى فقدان جميع المحفوظات على الهاتف والأهم جهات الاتصال. لذلك، فإن هناك بعض الطرق التي يمكن استخدامها لاستعادة أرقام جهات الاتصال من الفيس بوك.

استعادة أرقام الهاتف  المحذوفة من الفيس بوك.
استعادة أرقام الهاتف المحذوفة من الفيس بوك

هل يمكن استرجاع أرقام الهاتف المحذوفة من الفيس بوك؟

بينما، يعتقد معظم الأشخاص أن موقع فيسبوك يُستخدم للتواصل الاجتماعي فقط أو أنه أحد برامج التعارف ليس إلا. ولكن، هناك أسرار لا يعرفها معظم المستخدمين حول العالم. أهمها أن هناك جُعبة مليئة بالمزايا موجودة بهذا التطبيق لا يعرفها الكثيرون. وبالتالي، قد تكون استعادة الأرقام المحذوفة من الفيس بوك واحدة من هذه المزايا المضمنة.

فبمجرد أن تبدأ باستخدام مواقع التواصل من خلال هاتفك. يقوم التطبيق بطلب الموافقة للوصول إلى جهات الاتصال. نتيجة لذلك، وبعد الموافقة، يبدأ بعمل مزامنة لجميع الأرقام والأسماء المُسجلة بالهاتف وحفظها داخل الموقع بطريقة في غاية السهولة. والأهم من ذلك كله، أنك من المؤكد يا عزيزي لا تعرف أن الموقع نفذ هذه العملية من الأساس! ولكن هذا ما يحدث فعلياً عند تسجيل رقم هاتفك داخل التطبيق لاستخدامه في عمليات تسجيل الدخول.

استرجاع أرقام الهواتف على  Facebook

مما لا شك فيه، أنه يمكن استرداد جهات اتصالك المحذوفة من الفيسبوك بسهولة. ربما لا يصدق بعض الأشخاص! فقد اعتدنا على استخدام برامج وتطبيقات خارجية مخصصة لهذا الغرض. ومن ناحية أخرى، إن أغلب هذه التطبيقات والطرق التقليدية لا تكون بالمستوى المطلوب. حتى تلك الطرق النافعة ربما لا تعرض عليك عدد كافي من أرقامك المحذوفة.

من ناحية أخرى، تعد ميزة استرجاع أرقام الهاتف من فيسبوك التي أتاحها التطبيق سابقاً ميزة مجانية تماماً، بعبارة أخرى، فإنك يمكنك الوصول إليها دون استخدام أي تطبيقات أخرى مدفوعة. فقط من خلال استخدام حسابك داخل التطبيق وبنقرة زر على الرابط الذي سنذكره فيما يلي. للتوضيح، هذه الطريقة تعمل بصورة جيدة، حيث تعرض عليك جهات الاتصال مع الأسماء والأرقام حتى تلك التي حُذفت.

كيفية استرجاع أرقام الهاتف المحذوفة من الفيس بوك

الإجراء الذي سنقوم به الآن يسمح لك بالوصول إلى كل أرقام جهات الاتصال المخزنة على جهازك. قبل كل شئ، فإنه يجب أن تعلم أن فيس بوك يستخدم الاسم ومعلومات الاتصال التي تحملها، علاوة على ذلك، فهو يقارنها مع البيانات التي حمّلها الأشخاص الآخرين. بالتأكيد، فإن تطبيق فيسبوك يفعل ذلك لاقتراح الأصدقاء، وعرض الإعلانات المناسبة ذات الصلة لك ولغيرك.

وبالتالي، يمكنك البحث عن أي صديق على Facebook من خلال رقم الهاتف. بالإضافة إلى ذلك، فإن الأشخاص أو المستخدمين بإمكانهم إلغاء ميزة البحث عنهم باستعمال رقم الهاتف للحصول على المزيد من الخصوصية.

الأن نأتي إلى كيفية الوصول إلى جهات اتصالك من خلال الرابط، على سبيل التوضيح، فإنك من خلال هذا الرابط يمكنك استعادة أرقام جهات الاتصال المفقودة من الفيس بوك. باختصار، فإنك عند الدخول على الرابط المخصص للأرقام على الهاتف المحمول؛ يُخبرك فيسبوك قائلاً: "هذه هي جهات الاتصال التي قمت بتحميلها إلى فيسبوك".

ملحوظة: إذا كنت تستخدم الهاتف فعليك أن تفتح حسابك على الفيسبوك من خلال المتصفح سواء جوجل كروم أو المتصفح الأساسي بهاتفك. نظراً لأن، رابط استرداد الأرقام المحذوفة من فيسبوك لا يُفتح من خلال التطبيق نفسه.

الآن، بعد الضغط على اللينك السابق ستظهر لك واجهة المتصفح، وبها جميع أرقام الهاتف المسجلة على فيسبوك، عندما قمت بإضافة رقم هاتفك إلى التطبيق. من ناحية أخرى، يجب أن تنتبه، فكما هو موضح أن جميع الأرقام تظهر مشفرة! ولكي تظهر بصورة واضحة؛ فقط، أضغط على الاسم أو الرقم الذي تريده. ثم، سيظهر لك على الفور رقم الهاتف. وبالتالي، ستتمكن من استعادة أرقام جهات الاتصال من الفيس بوك بسهولة.

استرجاع أرقام الهاتف من الفيس بوك عبر الإيميل

فيما يلي شرح لطريقة استعادة أرقام جهات الاتصال المفقودة من الفيسبوك من خلال البريد الإلكتروني (Gmail)، المرتبط بحساب فيسبوك في أجهزة الاندرويد:

  1. أولاً، عليك الدخول إلى حساب فيسبوك وتعطيل المزامنة التلقائية لجهات الاتصال. للتوضيح، اذهب إلى القائمة، هناك اختار الإعدادات، بعد ذلك، ابحث عن تبويب مزامنة جهات الاتصال (Sync Contact). ولكن، عليك أن تنتبه، ففي حال عدم وجود هذا الخيار، اختر القائمة ثم (Settings)، ثم، الحسابات والمزامنة (Account and sync)، وتعطيل المزامنة في الفيسبوك.
  2.  ثانياً، قم بالذهاب إلى البريد الإلكتروني، وتسجيل الدخول بنفس البريد الذي سجلت فيه في الفيسبوك.
  3.  ثالثاً، أنقر على السهم الصغير الموجود بجانب كلمة Gmail في الجهة اليسرى، ثم اختار جهات الاتصال (Contacts).
  4. رابعاً، بعد ذلك، اختر تبويب المزيد (More)، ثم أضغط على خيار استعادة جهات الاتصال (Restore Contacts).
  5. خامساً، الخطوة التالية تتمثل بتحديد آخر للوقت للمزامنة. بعبارة أخرى، يقصد الوقت الذي فقد جهات الاتصال به. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك أن تقوم بالتالي: وضع التاريخ، واليوم، والساعة.
  6. أخيراً، أنقر على زر استعادة (Restore)، ويمكن إيجاد جهات الاتصال في البريد الإلكتروني في قائمة جهات الاتصال. وتجدر الإشارة هنا، إلى أنه عليك الذهاب إلى الحسابات والمزامنة على الهاتف بعد الانتهاء. وذلك، لإعادة المزامنة لجهات الاتصال على البريد الإلكتروني الخاص بالفيس بوك.

استرجاع أرقام الهاتف من الفيس بوك عبر الماسنجر

بالإضافة إلى ذلك، هذه طريقة أخرى للوصول إلى جهات الاتصال المفقودة من خلال (Messenger) في تطبيق فيسبوك. على سبيل التوضيح، عليك بدايةً الدخول إلى الرابط التالي: Recover messenger contactsوبمجرد دخولك إلى الرابط ستظهر جميع الأرقام ضمن جهات اتصالك.

نتيجة لذلك، فإنك ستجد أمام كل رقم هاتف علامة نجوم *** أي أن جزء من الرقم مخفي. ما عليك سوى الضغط على تلك النجوم وسيُكشف عن الرقم بالكامل. والأهم من ذلك كله، فإنك يجب أن تعلم بأنه لا يمكنك استرداد أرقام الهاتف من الفيس بوك دفعة واحدة. وبالتالي، ننصحك إما بنسخ كل رقم ولصقه في هاتفك أو تسجيله على ورقة، أي بحسب الطريقة التي تفضلها أنت.

كيفية استرجاع أرقام الهاتف من الفيس بوك بدون روابط

ربما تود استعادة أرقام جهات الاتصال المحذوفة من فيسبوك في وقتٍ لاحق دون البحث عن رابط معين. هذا يعني، أنك بإمكانك إجراء ذلك مباشرةً عبر تطبيق فيسبوك أو ماسنجر وهذا ما سنشرحه فيما يلي:
  • افتح تطبيق فيسبوك، وأذهب إلى الإعدادات وصولاً إلى (الوصول إلى معلوماتك) وأختر (المعلومات الشخصية).
  • بعد ذلك، أنقر على (دفتر العناوين) وذلك من أجل الوصول إلى جهات الاتصال المخزنة على كل من Facebook وMessenger.
  • بالتالي، ستُعرض أسماء وأرقام تم تخزينها سابقاً على حسابك بعد مزامنتها من هاتفك. بعد ذلك، وبمجرد النقر على أي اسم أو رقم سيعرض بصورة كاملة. وبهذا، نكون قد تمكنا من استرجاع أرقام الهاتف من تطبيق فيسبوك دون استخدام أي روابط.

ختاما: وهكذا نكون قد أنهينا موضوعنا لهذا اليوم. والذي وضحنا فيه وبالتفصيل طرق استرجاع أرقام الهاتف المحذوفة من الفيس بوك. تحدثنا من خلاله عن جميع الطرق المتاحة لاستعادة جهات الاتصال المفقودة بطرق سهلة وبسيطة. نتمنى أن تكون الطرق أفادتكم فعلياً. وهكذا، فإذا كانت لديكم أي ملاحظات أو تساؤلات حول الموضوع؛ يُشرفنا الرد عليكم ومساعدتكم قدر الإمكان. حيث لا نبغي هنا في صلة تك، سوى مساعداتكم وتقديم كل ما هو حصري ومفيد لكم. آملين أن يكون موقعنا مرجعاً مفيداً.
تعليقات