📁 آخر المقالات

معرفة اسم المتصل من رقم الهاتف | حدد بيانات المتصل المجهول

 معرفة اسم المتصل من رقم الهاتف: هل سألت نفسك يوماً "رقم غريب يتصل بي كيف أعرف صاحبه". هل عانيت من هذه المشكلة وكنت تقول لنفسك "كيف أعرف اسم صاحب رقم الهاتف". وهل كنت تسأل دائما وتقول" ازاي أعرف اسم المتصل"؟ بالتأكيد كلنا تعرضنا لهذا الأمر كثيراً. وبالتأكيد كنا دائماً نبحث عن برنامج معرفة الرقم مسجل باسم مين. وبحكم خبرتي الشخصية في العمل ضابطاً بوزارة الداخلية المصرية قرابة عشرون عاماً، فإن كبرى القضايا الشائكة التي هزت الرأي العام، توصلنا لفك طلاسمها من خلال رقم التليفون. بالتالي سوف أجعلك تتمكن في هذا المقال من تحديد اسم صاحب الرقم المتصل بتطبيقات وبدون تطبيقات. وغيرها من الأسرار والخبايا التي لن ابخل عليك بها، فتابع معي حتى النهاية.

اكتشاف رقم الشخص الذي يتصل بك من خلال رقم الهاتف.
 معرفة اسم المتصل من رقم الهاتف | حدد بيانات المتصل المجهول

معرفة اسم المتصل من رقم الهاتف ( الطرق والتحديات)

إن معرفة اسم المتصل من رقم الهاتف أو معرفة هوية المتصل عن طريق الرقم أصبح أمراً في غاية الأهمية لكثير من المستخدمين. لأن ذلك ضروري لحمايتهم من المكالمات المزعجة والوقوع في فخ المحتالين.

 لذلك تتوفر عدة طرق تُمكنك عزيزي القارئ من الحصول على معلومات الشخص المزعج أو المتصل المجهول الذي يتصل بك.

 وهذه الطرق منها ما يتعلق بالتطبيقات المخصصة، ومنها ما يتعلق بمحركات البحث، ومنها ما يتعلق بشركات الاتصالات نفسها.

 ولكن تتأتى الرياح دائماً بما لا تتوقعه السفن. بعبارة أخرى، فإن هذه الخيارات أو الطرق تشتمل على تحديات صعبة.

 وهذه التحديات منها ما يتعلق بالخصوصية، ومنها ما يتعلق بدقة المعلومات، وأخيراً منها ما يتعلق بالتكاليف والرسوم المحلية.

 وبسبب أنني أكاد استشعر الأن بأنك ياصديقي قد لا تستوعب بعض كلامي، فأنا أدعوك لاحتساء القهوة المدهشة كي يزداد تركيزك معي. بعد ذلك عاود واستكمل قراءة المقال.

بالتالي ستجدني أوضح لك كل طريقة من هذه الطرق. ثم أشرح لك مزايا هذه الطرق المستخدمة في معرفة اسم المتصل من رقم الهاتف. وأعقب ذلك بشرح كافة التحديات التي تواجه كل طريقة منهم. فتابع معي للنهاية:

أقرأ أيضاً:👈 أفضل برامج فك الضغط للكمبيوتر.

طرق وتطبيقات الكشف عن اسم المتصل ( المزايا)

مع التطور التكنولوجي الهائل وانتشار الهواتف الذكية، أصبحت الحاجة إلى معرفة اسم المتصل من خلال رقم هاتفه، أمراً مهماً جداً بالنسبة لكثير من المستخدمين.

 لأن أحياناً يحدث أن تتلقى اتصال من رقم غير معروف، ويكون من المفيد معرفة هوية المتصل قبل الرد.

 لأن ذلك مفيد لتجنب المكالمات المزعجة أو الاحتيال. لذلك فإن تطبيقات الكشف عن اسم المتصل هي أمر ضروري لكل مستخدم. لذلك فإننا سنتعرف على هذه الأساليب وفوائدها كما يلي:

أقرأ أيضاً:👈 أفضل مواقع الكتابة على الصور بالعربي بدون برامج.

1. التطبيقات المخصصة الاستخدام

تًعد التطبيقات المخصصة واحدة من أكثر الطرق شيوعاً لمعرفة هوية المتصل، أو كشف اسم صاحب الرقم المتصل. وأبرز هذه التطبيقات وأكثرها شهرة واستخداماً هي:

  • Truecaller: وهو من التطبيقات الرائدة في هذا المجال، ومن أفضل التطبيقات. لأن هذا التطبيق يتيح للمستخدمين الوصول إلى قاعدة بيانات ضخمة، تحتوي على ملايين الأرقام حول العالم. بالإضافة لذلك، يمكن للتطبيق إظهار اسم المتصل، حتى إذا لم يكن الرقم مسجلاً في جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم.
  • Whoscall: ويقدم هذا التطبيق خدمات مماثلة ومشابهة لتلك الخدمات التي يقدمها تطبيق Truecaller. ولكن يتميز بميزة حظر الأرقام المزعجة أو الإبلاغ عنها.

بالتأكيد، هناك بالطبع تطبيقات وبرامج أخرى مهمتها الرئيسية هي معرفة اسم المتصل من رقم الهاتف، وتجعلك تحدد بيانات المتصل المجهول بكل سهولة. 

أقرأ أيضاً:👈 أفضل مواقع إزالة خلفية الصورة مجاناً أون لاين.

2. محركات البحث

يمكنك ببساطة يا عزيزي أن تكتب رقم المتصل في محركات البحث مثل جوجل، ولا تستهين بالأمر. لأن في بعض الأحيان يكون رقم المتصل قد تم نشره على الإنترنت في مواقع التواصل الاجتماعي أو المنتديات.

 وبالتالي، فهذا يساعد في معرفة اسم المتصل من رقم الهاتف ومعرفة هوية المتصل الذي يزعجك. ولكن انتبه يا عزيزي ولا تنسى. لأن هذه الطريقة ليست دقيقة دائماً. ولكن قد تكون ذات فائدة في بعض الوقت.

أقرأ أيضاً:👈 استرداد حساب جوجل بدون رقم هاتف: بخطوات سحرية.

3. خدمات الاتصال المحلية

توفر بعض شركات الاتصالات خدمات معرفة هوية المتصل مقابل رسوم إضافية، وهذه الخدمات تختلف حسب الدولة والشركة التي تقدم الخدمة.

 ومن ناحية أخري، هي تتيح للمستخدم معرفة تفاصيل المتصل مباشرة من خلال الشبكة المحلية. وبالتالي فهي تعتبر وسيلة فعالة وطريقة قوية ودقيقة في معرفة اسم المتصل من رقم الهاتف وتحديد هوية المتصل بشكل دقيق.

4. وسائل التواصل الاجتماعي

بعض وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، تتيح لك البحث عن الأشخاص باستخدام أرقام الهواتف. وبالتالي يمكن للمستخدم إدخال الرقم في خانة البحث.

 وفي حالة إذا كان المتصل مُسجلاً في موقع الفيس بوك، وربط حسابه برقم الهاتف، فإنه يمكن ظهور كافة تفاصيله، وكشف المتصل وبياناته بالكامل.

 وبالتالي، يمكنك في هذه الحالة أن تحدد بيانات المتصل المجهول بكل سهولة. ولذلك يمكنني أن أقول لك في هذه الحالة "حدد بيانات المتصل المجهول" بواسطة الفيس بوك. فهذا رائع.

 ولكن بشرط أن يكون هذا المتصل المجهول قد ربط رقمة بالفيس. لأن هذا هو المفتاح، و هذه هي بوابة العبور نحو كشف المتصل المجهول ومكانه.

أقرأ أيضاً:👈 طرق استرجاع أرقام الهاتف المحذوفة من الفيس بوك.

تطبيقات الكشف عن اسم المتصل ( التحديات)

وكما ذكرت لك يا صديقي، فرغم المزايا التي تتمتع بها كل طريقة من الطرق السابق ذكرها. ولكن هناك العديد من التحديات التي تواجهها، ويمكن توضيحها كالتالي:

1. انتهاك الخصوصية

رغم أن التطبيقات السالف ذكرها مثل Truecaller، تقدم خدمات مفيدة. ولكن يوجد مخاوف كبيرة بشأن الخصوصية. لأن هذه التطبيقات تعتمد على تحليل دفتر الأرقام الخاص بالمستخدم إلى قاعدة بياناتها. وهذا يعني أن الأرقام المخزنة في جهاز المستخدم قد تكون متاحة للأخرين دون علم أصحابها.

2. عدم دقة البيانات

تستند تطبيقات معرفة هوية المتصل في الكثير من الأحيان إلى بيانات مقدمة من المستخدمين أنفسهم. وبالتالي، عند تسجيل رقم بشكل خاطئ أو استخدم أسماء وهمية، يمكن أن يسفر ذلك عن ظهور اسم غير صحيح أو مضلل للمتصل.

3. تكاليف الخدمة

بعض الطرق السابق شرحها بالأعلى، مثل الاشتراك في خدمات الهوية المقدمة من شركات الاتصالات، أو استخدام تطبيقات متميزة، تأتي دائماً بتكاليف ورسوم إضافية. لذلك، فإن الأمر قد يكون عائقاً لبعض المستخدمين الذين لا يرغبون في دفع رسوم مقابل هذه الخدمة.

4. قوانين حماية البيانات

بعض الدول تحظر القوانين فيها مشاركة أو تخزين بيانات الأشخاص دون موافقتهم. وهذا يعني أن استخدام بيانات بعض التطبيقات المذكورة بالأعلى، قد يكون مخالفاً للقوانين المحلية لهذه الدول. وبالأخص إذا كانت الخدمة تجمع بيانات المستخدمين بدون إذن.

أقرأ أيضاً:👈 كيفية تحويل ملف بي دي اف إلى وورد باستخدام 6 طرق.

كشف اسم صاحب الرقم المتصل بدون تطبيقات وأونلاين ( 8 مواقع مجانية موثوقة)

حدد بيانات المتصل المجهول مجاناً، وتعرف الأن عزيزي القارئ على أفضل المواقع المجانية التي تتيح لك معرفة اسم المتصل من رقم الهاتف. بالإضافة إلى أنها مجانية تماماً وأونلاين، دون الاستعانة بأي تطبيقات مخصصة.

 وهذه المواقع المجانية تعتمد على قواعد بيانات واسعة تجمعها من مصادر مختلفة مثل مستخدمي الهواتف أو المعلومات المتاحة للعامة. ومن جانب أخر دعني أذكر لك أهم 8 مواقع مجانية تمكنك من تحديد بيانات المتصل المجهول:

  1. Truecaller: أشهر موقع وتطبيق للكشف عن هوية المتصل.
  2. Whoscall: يتيح لك البحث عن أرقام المتصلين وتحديد المتصل غير المرغوب فيه.
  3. WhoCallsMe: تستند إلى تقارير المستخدمين لاكتشاف المكالمات المزعجة.
  4. Spy Dialer: وهو موقع يقدم معلومات دقيقة عن صاحب الرقم بشكل مجاني تماماً.
  5. Sync.ME: يوفر خدمة كشف الهوية ويجمع معلومات من الشبكات الاجتماعية.
  6. Whitepages: يقدم تفاصيل عامة وشاملة عن الأرقام الهاتفية.
  7. CocoFinder: يتيح بحث سريع عن الأرقام وتحديد المتصلين وتفاصيلهم العامة.
  8. Tellous: يعتمد على تقارير المستخدمين لتحديد هوية المتصل غير المرغوب.

ومن ناحية أخرى فإن كل هذه المواقع يا عزيزي هي مواقع مجانية موجودة على الشبكة العنكبوتية. بالإضافة إلى أنها وكما ذكرنا تتيح لك معرفة هوية المتصلين المجهولين، والتحقق من المكالمات المزعجة، وتجنب محاولات الاحتيال.

 وأنصحك بأن تتوخي الحذر عند إدخال رقمك أو بياناتك الشخصية على هذه المواقع. لأن يمكن أن يؤدي ذلك إلى التأثير على خصوصيتك.

أقرأ أيضاً:👈 أفضل مواقع الربح من الإنترنت المربحة والموثوقة.

معرفة اسم المتصل من رقم الهاتف "كلمة السر في كشف كبرى القضايا (مثال عملي)"

دعني أؤكد لك عزيزي القارئ بأنني شخصياً وإبان عملي السابق كضابط شرطة بالإدارة العامة لمباحث القاهرة، فقد تمكنا أنا وزملائي من كشف كبرى قضايا الرأي العام. وذلك من خلال معرفة اسم المتصل من رقم الهاتف.

 نعم يا عزيزي! فقد كان معرفة اسم المتصل من رقم الهاتف، هي كلمة السر في التوصل لضبط معظم الخارجين على القانون. لذلك تم حسم كبرى القضايا الجنائية الشائكة من خلال ذلك. وبالتالي، فإن معرفة رقم المتصل يمكن أن يكون مفيداً جداً لأجهزة الأمن في العديد من الحالات مثل:

1. تحديد هوية الأشخاص

حيث من خلال التعرف على مالك رقم الهاتف وتحديد اسم المتصل ومكانه برقم هاتف تم استخدامه في الواقعة، فإنه يمكن لأجهزة الأمن معرفة هوية المتصل المجهول.

 للتوضيح، فإن ذلك يتم من خلال وضع الرقم تحت الفحص باستخدام الطرق السابق ذكرها. وبالتعاون الكامل مع شركات الاتصالات المحلية بالشكل والطريقة السالف ذكرها بالأعلى.

 بالتأكيد فإن ذلك يكون مهماً للغاية في تحقيقات القضايا التي تباشرها أجهزة الأمن والنيابة العامة.

2. تتبع النشاطات المشتبه بها

حيث في حالات التهديدات أو المكالمات المزعجة يمكن لأجهزة الأمن استخدام تقنيات البحث العكسي عن الأرقام. لأن ذلك يمكنها من تتبع المتصلين وتحديد موقعهم أو أي نشاطات مشتبه بها، حيث أن معرفة الاسم المرتبط بالرقم المتصل من خلال الطرق والتقنيات التي وضحناها لكم، هو أمر هام جداً. بسبب أنه يساعد كثيراً الأجهزة في كشف القضايا وحسمها، والتعرف على مرتكبيها.

3. التصدي للقضايا الإلكترونية

حيث تستخدم الهواتف في العديد من الأنشطة غير القانونية مثل: الابتزاز، والاحتيال، وغيرها. وبالتالي، ومن خلال توصل أجهزة الأمن لتحديد ومعرفة اسم المتصل من رقم الهاتف، يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

4. تعزيز الأمان الوطني

تتبع الاتصالات المشبوهة أو المرتبطة بأشخاص أو مجموعات تهدد الأمن الوطني يعد أمراً أساسياً، وحجر زاوية هام جدا لأجهزة الدولة. لأن ذلك يساعد بشكل فعال وإيجابي في تحقيقات الأمن الوطني والقومي على حد السواء.

5. جميع الأدلة القانونية

وذلك عندما تكون المكالمات الهاتفية جزءاً لا يتجزأ في قضية معينة. لذلك، وفي هذه الحالة يكون تحديد صاحب الرقم أمراً هاماً للغاية. لأن ذلك سوف يساعد بشكل كبير في جمع الأدلة واستخدامها في المحكمة.

6. معرفة اسم المتصل من رقم الهاتف ( مثال عملي تطبيقي)

وهو ما حدث بالفعل على أرض الواقع في القضية المؤسفة التي راح ضحيتها الشاب القبطي مينا موسى سعد. والمعروفة إعلامياً باسم "قضية ممرض المنيا". لأن تم التوصل لمرتكبي هذه الواقعة في أقل من 24 ساعة.

 وكانت كلمة السر في حسم هذه القضية بهذا الشكل السريع هو "تحديد هوية المتصل"، ومعرفة اسم المتصل من رقم الهاتف.

 ويمكنك عزيزي القارئ إن كنت شغوف بمعرفة تفاصيل هذه القضية وهذا المثال العملي الذي أضربه لك، أن تتفضل بزيارة قناتي الرسمية على اليوتيوب سواء قناة مهمة خاصة العامة أو القناة الفرعيةوتشاهد هذه القضية بالكامل. 

لأن ذلك سوف يجعلك تتعرف ليس على القضية في حد ذاتها. لأن القضية في حد ذاتها ليست هي مجالنا وفحوى كلامنا في هذا المقال. ولكن،  لكي تتأكد وتتعرف على مدي أهمية معرفة اسم المتصل من رقم الهاتف. وبالتالي، كيف ساعد ذلك رجال الأمن المصري في حسم قضية الشاب مينا موسى سعد ابن محافظة المنيا.

 واعلم يا صديقي بأن تقنيات معرفة المتصل تستخدم عادة بالتعاون مع شركات الاتصالات ومقدمي خدمات الهاتف. بالإضافة إلى أنها تخضع لقوانين الخصوصية والأمن في الدولة أو في الدول المعنية.

أقرأ أيضاً:👈 كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها: تجربتي العملية.

ختاماً: في النهاية أكن قد وضحت لك عزيزي القارئ معرفة اسم المتصل من رقم الهاتف بكل التفاصيل الممكنة. بالتالي أنت الأن حدد بيانات المتصل المجهول بكل سهولة، فأنت تملك كل الأدوات والمعلومات التي تؤهلك لذلك.  الأن أنا في انتظار التعرف على تعليقاتك فهي شراع يرشد سفينتنا "صلة تك" بأن تُبحر حسبما يريد تيار قرائها ومحبيها.

الإعلامى أحمد رجب
الإعلامى أحمد رجب
الاعلامى أحمد رجب.. ضابط شرطة سابق بوزارة الداخلية .. ومقدم برنامج مهمة خاصة على شبكة قنوات الحياة .. كاتب مستقل ومفكر.. حاصل على درجة الماجسنير من كلية الحقوق جامعة القاهرة.. خريج كلية الشرطة عام 1998 .. له العديد من البرامج التليفزيونية الناجحة وأشهرها برنامج مهمة خاصة .. تكرم من العديد من المؤسسات الرسمية والتعليمية وابرزهم وسام جامعة بنها وجامعة القاهرة ومعهد الاسكندرية العالى للاعلام .. محاضر غير متقرغ فى بعض الجامعات وابرزهم الجامعة الامريكية بالقاهرة.
تعليقات